شريط الأخبار
الشرفات يوضح : لا يجوز لأي عضو حزبي أن يترشح بالقائمة الحزبية الا بعد مرور ستة أشهر على الانتساب قبل يوم الاقتراع رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن إنطلاق أعمال ملتقى وأسبوع التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 في أربيل وزارة الداخلية: إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي ينطلق في 21 أيار الحالي الفايز يهنئ الأخوة المسيحيين في الأردن بعيد الفصح المجيد اختتام منافسات بطولة المملكة للجودو ما علاقة الغضب بزيادة خطر الوفاة؟ باحثة تطالب بتعزيز استخدام الضحك في العلاج العثور على جثة طبيب عراقي مشهور داخل منزله... ماذا كشفت التحقيقات ؟ وزيرة الاستثمار: الأردن يوفر كل التسهيلات اللازمة للاستثمارات العراقية الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غدا إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي رئيساً تنفيذياً "ولادة بدون حمل" يثير جدلا بالشارع المصري مئات الطلبة يتظاهرون تضامنا مع غزة في جامعة "لوزان" في سويسرا النائب وائل رزوق يطالب "بلدية"بني عبيد رفض اتفاقية "الحسبة" نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة "إطعام" الكهرباء الوطنية تسعى لرفع نسبة توافرية شبكة النقل

أفضل لغات البرمجة في سوق العمل

أفضل لغات البرمجة في سوق العمل

القلعة نيوز - JavaScript:

JavaScript هي لغة برمجة ديناميكية تستخدم لإضافة التفاعل في مواقع الويب. وهي لغة شعبية لدى المطورين، حيث تظهر الإحصائيات أنها اللغة الأكثر استخدامًا في عام 2018 بنسبة 69.8٪. كما أن مطوري JavaScript يتمتعون برواتب جيدة، حيث يتراوح متوسط الراتب السنوي لمطور JavaScript حول العالم بحوالي 55000 دولار وفي الولايات المتحدة حوالي 98000 دولار.

Python:
Python هي لغة برمجة عالية المستوى تحظى بشعبية كبيرة. وتستخدم في تطوير الويب، والتعلم الآلي، وتحليل البيانات. تعود زيادة الطلب على Python إلى اهتمام متزايد بمجال الذكاء الاصطناعي. وقد احتلت Python المرتبة الأولى كلغة البرمجة الأكثر شعبية في عام 2018. ومتوسط راتب مطور Python يقدر بحوالي 56000 دولار سنويًا.

Swift:
Swift هي لغة برمجة جديدة صدرت عام 2014 من قبل شركة Apple، وتستخدم لتطوير تطبيقات iOS وماك. تفضلها المطورون بسبب سهولة استخدامها وأدائها الجيد. وحققت مراكز متقدمة في قائمة اللغات الأكثر تفضيلاً. وتُعتبر خيارًا ممتازًا في سوق العمل للأشخاص الراغبين في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة كمهنة.

C++:
C++ هي لغة برمجة تم إنشاؤها عام 1983 كبديل للغة C. تُستخدم على نطاق واسع في مجالات مختلفة مثل القطاعات المالية، والألعاب، والاتصالات، والخدمات المصرفية الإلكترونية، وتجارة التجزئة، وتتميز بالقدرة على الاستخدام في مشاريع كبيرة مثل Microsoft Windows وGoogle Chrome وتطبيقات Adobe وAmazon. تُعتبر C++ واحدة من أقوى اللغات المتاحة.

Java:
Java هي لغة برمجة شائعة تستخدم لتطوير أنظمة الواجهة الخلفية، وتطبيقات سطح المكتب، وتطبيقات الهواتف المحمولة. تعتبر Java لغة تعلمية مثالية، صممت لتكون أكثر تسهيلًا من C++. تحظى بشعبية كبيرة وتُستخدم على نطاق واسع في الصناعة.