شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

إيران: لا مشكلة لدينا بعودة العلاقات كاملةً مع مصر

إيران: لا مشكلة لدينا بعودة العلاقات كاملةً مع مصر

القلعة نيوز:
صرّح المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي بأن بلاده "ترحب" بأي احتمالية لاستعادة العلاقات بشكل كامل مع مصر، وفق ما أفاد التليفزيون الإيراني، الاثنين.

ونقل عن خامنئي قوله إن طهران "ترحب بهذا الأمر، وليس لديها مشكلة معه"، في إشارة إلى عودة العلاقات المحتملة بين طهران والقاهرة.

ووفقا للتليفزيون الإيراني الحكومي، أدلى خامنئي بهذه التصريحات خلال لقاء عقده في العاصمة طهران، مع سلطان عمان هيثم بن طارق الذي يزور البلاد.

وتعد رحلة السلطان هيثم إلى طهران الأولى منذ توليه السلطة في عام 2020، وتتزامن مع نجاح مسقط في الوساطة بين إيران وبلجيكا بصفقة لتبادل سجناء.

والجمعة، أعلن التليفزيون الإيراني أن الدبلوماسي أسد الله أسدي الذي كان يمضي عقوبة بالسجن في بلجيكا "تم الإفراج عنه"، فيما أكد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو أن مواطنه عامل الإغاثة أوليفييه فانديكاستيل "سيعود إلى بلجيكا" على خلفية نجاح الصفقة.

وظهرت مؤشرات عدة بشأن احتمالية استعادة العلاقات بين مصر وإيران، عقب توصل طهران والرياض بوساطة صينية إلى اتفاق أنهى سنوات من القطيعة، تبعه عودة عمل البعثات الدبلوماسية.

ولم يصدر رد فعل فوري عن مصر، على تصريحات خامنئي التي وردت اليوم.

وقطعت مصر في عهد رئيسها الأسبق الراحل أنور السادات العلاقات مع طهران، بعد الثورة الإيرانية عام 1979 التي أطاحت بشاه إيران محمد رضا بهلوي.

وكان السادات صديقا مقربا للشاه المخلوع محمد رضا بهلوي، ورحب به في مصر قبل وفاته مباشرة واستضاف جنازته الرسمية في عام 1980.