شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

اجتماع لمناقشة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في لواء الجيزة

اجتماع لمناقشة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في لواء الجيزة

القلعة نيوز - ترأس متصرف لواء الجيزة ناصر الشوابكة، اليوم بحضور مدراء الأجهزة الأمنية وشيوخ ووجهاء العشائر ومخاتير اللواء، اجتماعا لمناقشة ظاهرة إطلاق العيارات النارية للحد منها ومواكب الأفراح المعيقة لحركة السير.


وقال الشوابكة إن هذا الاجتماع الذي يهدف للحد من الظواهر السلبية وعلى رأسها إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات، مضيفًا أن المتصرفية تؤمن بالتشاركية مع المجتمع المحلي للحد من هذه الظواهر السلبية.

ولفت الشوابكة إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة السبل الهادفة للحد من الظواهر غير الحضارية، بما يضمن السلامة العامة لأبناء المجتمع.

وأضاف الشوابكة أنه لن يتم التهاون أبدا مع مطلقي العيارات النارية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم، موضحا أن اجتماع اليوم يعتبر تجسيدا عمليا للتشاركية بين الحاكم الاداري والأجهزة الأمنية والمجتمع المحلي الذي يعد شريكا أساسيا لا نستطيع العمل بدونه، لافتا أن الاجتماع بمنزلة صرخة وصوت عال في مواجهة أية ظاهرة سلبية.

وأكد أن الأجهزة الأمنية ستتعامل بمنتهى الحزم والحكمة مع كل من تسول له نفسه الأضرار بمصالح الآخرين، أو تعريض حياة الناس للخطر أو إقلاق الراحة العامة والمساس بالأمن والسلم المجتمعي، مشيرًا إلى عدم التهاون أو الواسطة في موضوع إطلاق العيارات النارية، ومواكب الأفراح التي تضر بالمصلحة العامة ومصالح المواطنين.

وأكد التشاركية بين الجهات كافة من المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية والوزارات وصولا للقضاء على الظواهر السلبية، نهائيا، مشيرا إلى أن توجيهات جلالة الملك بخصوص مكافحة هذه الظواهر واضحة جدا، وهي الفيصل في هذا الموضوع.

وأشار إلى أن هنالك حالات نشاز غير مسؤولة تؤرق المجتمع والسلم المجتمعي، مشيدا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكام الإداريين والأجهزة الأمنية، بتطبيق القانون بحذافيره، فيما يتعلق بإطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات.

من جهتهم، شدد الحضور على أهمية وقف هذه الظاهرة التي أزهقت أرواح الأبرياء، ونجم عنها مخاطر عدة، فيما تعهدوا بالقيام بدورهم بمحاربة اطلاق العيارات النارية، بكافة السبل.

وفي ختام الاجتماع، وقع شيوخ ووجهاء ومخاتير اللواء وثيقة شرف، أكدوا خلالها مقاطعتهم لكافة المناسبات التي يتم فيها إطلاق العيارات النارية.