شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

برعاية الشيخ أيمن البداوي وحضور مميز" مجموعة القلعة نيوز" تنظّم حوارا حول "الإنتخابات ومستقبل العمل الحزبي" -1- (. فيديو وصور )

برعاية الشيخ أيمن البداوي وحضور مميز مجموعة القلعة نيوز تنظّم حوارا حول الإنتخابات ومستقبل العمل الحزبي 1 (. فيديو وصور )
- المتحدثون -يجمعون على ضرورة ان يتجاوب كل الاردنيين مع طموحات الملك لبناء الاردن الجديد ، خاصة الشباب والشابات منهم ،الذين عليهم ان يشكلوا ثقلا عدديا ونوعيا في الاحزاب السياسيه ليرتقوا بها ومعها ، الى برلمان فاعل وقادرومقتدر، على التغيير الايجابي ، لاينقاد الآ الى ارادة الشعب الاردني .
========================================


القلعة نيوز- تصوير ابراهيم الحجايا ونسمة تشطة
-----------------------------------------------
رعى الشيخ الدكتور أيمن البداوي وبحضور متميز أولى الجلساتها الحوارية النقاشية التي أقامتها مجموعة القلعة نيوز الإعلامية التي تتناول الإنتخابات النيابية المقبلة ومستقبل العمل الحزبي في البلاد وذلك في قاعة آل أبو بكر للثقافة ، وبمشاركة من عدد من الإعلاميين وأهل الإختصاص والمهتمين بالعملية الإنتخابية والحزبية .
وقد اجمع المتحدثون في كلماتهم ومداخلاتهم على ان الكرة الآن في مرمى الشعب الذي عليه ان يتجاوب بموضوعية مطلقة وبدون تحيز لاي كان، مع نداءات جلالة الملك ، خاصة الشباب والشابات منهم ،لبناء الاردن الجديد ، وان يشكلوا ثقلا عدديا ونوعيا في الاحزاب السياسيه ليرتقوا بها ومعها ، الى برلمان فاعل وقادرومقتدر، على التغيير الايجابي ، لاينقاد الآ الى ارادة الشعب الاردني من كل المنابت والاصول ، ليكون الاردن الجديد ـ باحزابه وبرلمانه، انموذجا يحتذى ، ونحن على عتبات المئوية الثانيه للدولة الاردنيه الحديثه .
ورفع المتحدثون شعار :" الملك يريد ..والشعب يريد مايريده الملك" .. وان على الجميع ان يعمل يدا بيد ، وكتف الى كتف ، وبجدية مطلقة لتحقيق ارادة جلالته لانها ارادة كل الاردنيين الحالمين بوطن لكل ابنائه يقوده برلمان واحزاب وطنيه يجمعها شعار واحد " الاردن اولا "
- الزميل قاسم الحجايا
---------------------
وألقى الزميل الإعلامي قاسم الحجايا رئيس مجلس إدارة المجموعة كلمة ترحيبية بالحضور ، مؤكدا على الدور الكبير للإعلام في المرحلة القادمة ، وشاكرا راعي الحفل الشيخ البداوي مشيرا إلى أن ما تقوم به مجموعة القلعة هو سابقة في العمل الإعلامي ، لافتا إلى أن هذا اللقاء هو باكورة حوارات ونقاشات معمّقة قادمة من خلال استضافة المهتمين وأصحاب الرأي .
وشكر الحجايا الحضور الكريم الذي يدلّ على مدى استجابة المواطنين لمثل هذه النقاشات التي تحمل في ثناياها الحرص الكبير على مسيرتنا الوطنية في مختلف اتجاهاتها ، وليس السياسية وحسب .
-الشيخ الدكتور أيمن البداوي
----------------------------
وألقى الشيخ البداوي كلمة نالت إطراء وتقدير الحضور حيث دعا للسير على نهج القيادة الهاشمية واهتمامها بالعمل الحزبي ورعايته ، مع التأكيد على ضرورة أن يعبّر المواطنون عن آرائهم من خلال تكثيف المشاركة في الإنتخابات القادمة التي ستجري العام المقبل ، لأن الجميع يأمل من المواطنين إحداث التغيير المطلوب والذي يحتاجه المجتمع الأردني الذي تنتظره نقلة نوعية خلال الشهور المقبلة .
وأضاف أن الأردن وبقيادة جلالة الملك حريص على إنجاح هذا المشروع السياسي المتميز ، وهو دائما يعبّر عن حرصه الكبير على المضي قدما ليس فقط في مسيرة الإصلاح السياسي بل والإداري والاقتصادي أيضا .
وحيّا الشيخ البداوي الأجهزة الأمنية المختلفة على جهودها في حفظ أمن الوطن ومواطنيه ، وحماية حدودنا كافة ، معربا عن الأمل بأن ينظر المواطن بإيجابية للمرحلة القادمة من خلال التحديث والتطوير في العملية السياسية التي تحظى برعاية كريمة من جلالة الملك شخصيا ، والذي هو ضامن لمسيرة الوطن الخيرة في كل المجالات .
- المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي
------------------------------
وتحدّث المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي مشيدا بخطوة مجموعة القلعة نيوز ومؤكدا على الدور القادم للأحزاب السياسية ووعي المواطن الأردني والذي هو الأساس في عملية نجاح المسيرة الأردنية نحو حياة حزبية فاعلة ومؤثرة .
وأضاف العرموطي أن التغيير القادم حتمي ، والأحزاب عليها مسؤولية كبيرة في رفع الوعي ووجود البرامج ، مع الثقة بقيادة جلالة الملك الساعي دوما لما هو أفضل للأردنيين ومستقبلهم .
- الاستاذ بسام العوران
-------------------
في حين أشاد الأستاذ بسام العوران بحالة الحراك الحزبي في الأردن ، داعيا الأحزاب لتقديم برامج واقعية تقنع المواطن الأردني لافتا لوجود قائمة حزبية في قانون الإنتخابات قوامها 41 مقعدا .
- الصحفي عبد الله اليماني
--------------------
وتحدث الصحفي الأستاذ عبدالله اليماني الذي عبّر عن خشيته مما هو قادم غير انه دعا للتفاؤل ورؤية ما تحمله الفترة القادمة ، مشيدا بالجهود التي تبذل في سبيل رفع شأن الوطن من خلال تطوير وتحديث العملية السياسية .
-الاعلامي محمد الكعابنة
--------------------
وتناول الإعلامي محمد الكعابنة جانب الحديث فأشار للرؤية الملكية الداعمة لانخراط المواطنين في العمل الحزبي لافتا إلى أن الجميع تقع عليه مسؤولية إنجاح المرحلة القادمة رغم شكوك الكثيرين ، ولكن ذلك لا يمنع من إشاعة روح التفاؤل بين المواطنين ودعم المشاركة الشعبية في أي انتخابات قادمة سواء كانت نيابية أو غير ذلك .
- الناشط عبدالله فضيل العبادي
----------------------------
وتناول الناشط عبدالله فضيل العبادي الدور الكبير الملقى على عاتق الشباب الأردني والذي هو عماد المرحلة الحزبية القادمة ، مشيرا إلى أهمية المشاركة في الإنتخابات ورفع نسبة المشاركة من أجل التغيير الإيجابي في الحياة السياسية الأردنية التي ينتظرها الكثير من التحديات .
- الدكتور محمد ابو بكر
------------------------
وقدّم الدكتور محمد أبو بكر شرحا وافيا عما تحمله المرحلة المقبلة من حيث مشاركة الأحزاب ضمن قائمة وطنية ، وهي المرة الاولى في التاريخ السياسي الأردني ، مستعرضا مسيرة الأردن الحزبية في الخمسينيات حتى يومنا هذا .
ثمّ أشار إلى جهود مجموعة القلعة الإعلامية خلال الفترة القادمة من حيث عقد اللقاءات والحوارات وبما يثري الحركة الحزبية ، داعيا الى عدم التشاؤم مع ضرورة بث روح التفاؤل والعمل على إحداث التغيير المطلوب .
-الدكتورة منى أبو بكر
-------------------
وأشاد العديد من الحضور ومن رواد وأصدقاء دارة آل أبو بكر بجهود القلعة نيوز في هذا الإتجاه ، حيث أشادت الدكتورة منى أبو بكر مديرة الدارة بالدور الإعلامي المتميز الذي تقوم به المجموعة بوجود نخبة طيبة من العاملين فيها وفي مقدمتهم الإعلامي قاسم الحجايا ، داعية إلى الإهتمام الكبير بما ستحمله المرحلة المقبلة من تطورات ايجابية على صعيد العمل السياسي برمّته في بلادنا .
- الإعلامية نهى المومني
-----------------------
وتميّزت الإعلامية نهى المومني التي قامت بتقديم فقرات الحوار والنقاش بأسلوبها في التعامل وإدارة الحوارات التي دلّت على الوعي الكبير الذي يتحلّى به الحضور .
- راعي الحفل يسلم دروعا تذكاريه
----------------------------
وفي ختام الفعالية قام راعي الحفل بتقديم مجموعة من الدروع التذكارية تكريما للسادة والسيدات التالية أسماؤهم"