شريط الأخبار
غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية

عجلون .. مطالب بمشاريع تنموية تساهم في دعم عجلة الاقتصاد

عجلون .. مطالب بمشاريع تنموية تساهم في دعم عجلة الاقتصاد

القلعة نيوز - طالب عدد من المواطنين في محافظة عجلون، بالنهوض بالمشاريع الاستثمارية المتعددة التي تساهم في دعم المحافظة تنمويا واقتصاديا للحد من الفقر والبطالة وتشغيل الأيدي العاملة.


وقال رئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات، إن محافظة عجلون تفتقر للمشاريع الاستراتيجية التنموية الكبرى التي تساهم في توفير العمالة المحلية من أبناء وبنات المحافظة، داعياً إلى إقامة المشاريع التنموية والاقتصادية والسياحية والزراعية التي تتناسب مع طبيعة المحافظة، خاصة بعد النجاح الذي حققه مشروع تلفريك عجلون الذي وفر العديد من الفرص التشغيلية لأبناء المحافظة.

وأكد رئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني، أن المحافظة بحاجة إلى العديد من المشاريع التنموية والتي لن تتوفر إلا إذا تم تأهيل وصيانة البنى التحتية للشوارع خصوصا في المناطق التي تؤدي إلى الأماكن السياحية وتحسين واقع الخدمات ليلمس المواطن الأثر على أرض الواقع.

وأضاف المومني، أن تنفيذ مشاريع تنموية تساهم بشكل كبير في جذب الاستثمارات من القطاع الخاص، حيث أنه يوجد مشاريع سياحية ساهمت بشكل كبير في دعم عجلة الاقتصاد.

وأشار رئيس غرفة تجارة عجلون النائب الأسبق عرب الصمادي، إلى أن المشاريع الاستثمارية الجاذبة الشمولية تساهم في الحد من الفقر والبطالة من خلال توفير فرص عمل مما انعكس ذلك بشكل إيجابي على المحافظة، مبينا أن هناك عددا من المشاريع السياحية الخاصة نجحت بشكل واضح ووفرت فرص تشغيلية محلية.

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الجمعة، إن المجلس أقر موازنته للعام القادم 2024 لتنفيذ 106 مشاريع في كافة القطاعات بمبلغ 9 ملايين و749 ألف دينار لدعم المحافظة والنهوض بها تنمويا.

وأضاف المومني، أنه تم توزيعها بعدالة على كافة القطاعات لتنفيذ مشاريع ملحة ومهمة منها الأشغال والمياه والصرف الصحي والبلديات من تأهيل وصيانة وتعبيد وفتح شوارع والتعليم والصحة والثقافة والشباب والرياضة والأوقاف والبيئة والزراعة والسياحة والآثار .

وأكد أن أعضاء المجلس يعملون بجهود مشتركة للسعي بكافة الإمكانيات لمعالجة طريق عجلون وادي الطواحين كفرنجة، مشيرا إلى أنه في حال تعثر أي مشروع سيتم تحويل مخصصاته إلى مشاريع أخرى.(بترا-علي فريحات)