شريط الأخبار
عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء

وزير اردني سابق : تخبط "إسرائيلي" واضح ونظرة العالم إزاء المقاومة ستتغير

وزير اردني سابق : تخبط إسرائيلي واضح ونظرة العالم إزاء المقاومة ستتغير

القلعة نيوز- رأى وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق، صخر دودين، الأحد، أن نظرة العالم ستتغير تجاه حركة حماس بعد إطلاق سراح محتجزتين اثنتين وعرضها إطلاق أخريين.


وقال دودين لبرنامج صوت المملكة، إن حماس أطلقت على المحتجزين المدنيين لديها اسم "ضيوف" باعتبارهم من جنسيات أخرى وأرادوا أن يخرجوهم"، مشيرا إلى تظاهرات في إسرائيل عقب رفضها عرض الحركة إطلاق سراح محتجزين آخرين.

وقال "لا بد لحماس أن تعمل بالطريقتين (العسكرية والسياسية)، ولا بد لكل الأمة من حول حماس أيضا أن تعمل بالطريقتين". وأوضح أم الحركة "تلعب سياسة تماما بموضوع الأسرى".

والأحد، قال مسؤول ملف الأسرى في حركة (حماس) زاهر جبارين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال ترفض تسلم محتجزتين لدى كتائب القسام، مشيراً إلى أن المدنيين ليسوا ورقة تفاوض.

الجمعة، أطلقت كتائب القسام سراح محتجزتين أميركيتين (أم وابنتها) "لدواعٍ إنسانية واستجابة لجهودٍ قطرية".

دودين قال: "انظر إلى النظرة العالمية اليوم كيف ستنتقل من حماس التي حاول الإعلام الإسرائيلية شيطنتها تماما وجعلهم يبدو وكأنهم شياطين، كيف سيكون منظرهم أمام العالم الآن بعد أن يقوموا بهذا الأمر".

واعتبر دودين عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب القسام في أراض تحتلها إسرائيل "شكل صدمة هائلة جدا وسقوطا لنظرية الأمن الإسرائيلي".

وإثر ذلك، قال دودين إن عملية أحدثت "اختلافا كاملا في الداخل الإسرائيلي"، مشيرا إلى "انقسام واضح في إسرائيل". وقال إن وضع 360 ألف جندي احتياط قرب الحدود مع قطاع غزة و"لا يعرفون كيف سيدخلون إلى القطاع ... يدل على وجود تخبط".

ولفت النظر إلى أن إسرائيل التي "جاءت من رحم الغرب أصبحت من الشيخوخة بمكان أنها لم تعد قادرة حتى على الدفاع عن نفسها".

وأشاد دودين بخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني خلال "قمة القاهرة للسلام".

عضو اللجنة القانونية النيابية، غازي ذنيبات، أشاد كذلك، بالخطاب الذي ألقاه الملك، مشيرا إلى أنه يرقى إلى أن "تكون أفضل مرافعة ممكنة".

وتحدث ذنيبات عن وجود "مئات من قادة دولة الكيان الإسرائيلي لا يستطيعون دخول بعض الدول الأوروبية أو بعض الدول الموقعة على الاتفاقية أو حتى الأردن لا يستطيعون دخولها لأنهم مطلوبون دوليا، حتى لو كانت دولتهم غير موقعة".

وتوقع وجود ملاحقات قانونية للمسؤولين الإسرائيليين بسبب انتهاكهم القانون الدولي. وقال إن إسرائيل ارتكبت "كل الجرائم" المشار لها في القانون الدولي.

وقال إن مجلس الأمن فيه "انحياز وقطبية" خاصة أن "5 دول العظمى أو على الأقل 3 منها تتبنى وجهة النظر الإسرائيلية بشكل واضح بدون نقاش ...".