شريط الأخبار
عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء

عائلة أسير أردني لدى الاحتلال تناشد استعادته .. والخارجية: قريبا في عمّان

عائلة أسير أردني لدى الاحتلال تناشد استعادته .. والخارجية: قريبا في عمّان

* أنهى محكوميته منذ 50 يوما


القلعة نيوز - ناشدت عائلة الأسير الأردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي محمد أحمد فوزي عيد، السلطات الأردنية للعمل على إخلاء سبيل ابنهم، بعدما أنهى محكوميته منذ نحو الشهرين.

وقالت عائلة الاسير الأردني محمد عيد، إن ابنهم اعتقل بتاريخ 7/9/2019 وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات، وغرامة مالية قدرها 2000 دينار أردني. وقد انهى محكوميته بتاريخ 5/9/2023 وتم ترحيله لسجن قبعون ليتم إخلاء سبيله، إلا أنه لم يخل بعد.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن الأسير الأردني سيكون عند ذويه قريبا جدا، بعد أن تفرج عنه سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الناطق باسم الوزارة السفير سفيان القضاة لـ عمون، إن الوزارة تابعت من خلال سفارة المملكة في تل أبيب أمر الأسير الأردني، منذ البداية، مشيرة إلى أن تأخير الافراج عنه كان بسبب تعنت سلطات الاحتلال، قبل أن تحل العقدة بجهود كبيرة.

وأضاف، أن الافراجج عن الأسير عيد حاليا يمر بمرحلة اجراءات إدارية داخلية اعتيادية، وقريبا جدا سيكون عند ذويه في الأردن.

والدة الأسير قالت لـ عمون إنه غادر إلى الأراضي الفلسطينية برفقة قريب له كان قادما من هناك بطريقة غير شرعية، وبعد اجتيازهما للحدود القي عليهما القبض.

وأضافت، أنهما حكما بالسجن 4 سنوات والغرامة 2000 دينار، وأنهيا محكوميتهما بداية الشهر الماضي، وعلى إثر ذلك افرج عن قريبه وهو من سكان الضفة الغربية، فيما لم يفرج عن ابنها بعد.