شريط الأخبار
د.قصي الرحامنه يهنئ معالي المهندس شحادة ابو هديب بتعيينه رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة بتوجيهات ملكية...الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان منح دراسية من جامعة تيشك الدولية بالعراق في برنامج البكالوريوس المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة الفناطسة مهنئا المعلمين: بيئة العمل اللائق تمكّن المعلم من أداء رسالته الشوعاني يكتب.... رسالة إلى دولة الرئيس مراكز الاصلاح والتأهيل تكتظ بالنزلاء ونحن بحاجة لحل سريع قبل فوات الأوان . بالأسماء .. وزارة الأوقاف تدعو مرشحين لاجراء المقابلات الشخصية اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق السبت اسعر الذهب في الأردن اليوم السبت بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض

الشواربة للاردنيين : مبارك لعَمّان "درة التاج الهاشمي" بحصولها على المركز الأول في جائزة المدينة المستدامة والمرنة

الشواربة  للاردنيين : مبارك لعَمّان درة التاج الهاشمي بحصولها على المركز الأول في جائزة المدينة المستدامة والمرنة
عمان- القلعة نيوز:
أعلنت أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، حصول العاصمة الاردنية عمان على المركز الأول في جائزة المدينة المستدامة والمرنة وعلى المركز الثاني في جائزة التميز للتحول الإلكتروني والذكي.

وبارك الشواربة هذا الانجاز في تغريدة له عبر حسابه في منصة X الخميس، مثمنا الجهود المخلصة للزميلات والزملاء في أمانة عمان لتحقيق هذا الانجاز .

وأعلنت لجنة تحكيم جوائز الدورة الرابعة عشرة خلال مؤتمر صحفي ، أن 11 مدينة تبارت على جائزة المدينة المستدامة والمرنة كما يلي :

المركز الأول: أمانة عمان الكبرى – مدينة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية،
المركز الثاني: ولاية جهة العيون – مدينة العيون في المملكة المغربية،
المركز الثالث: محافظة ظفار – سلطنة عمان”.

وفيما يخص جائزة التميز في التحول الإلكتروني والذكي والتي تقدمت لها ست مشاركات من مدن عربية مختلفة:
- فقد فازت بالمركز الأول بلدية الدوحة بقطر،
- المركز الثاني لأمانة عمان الكبرى بالأردن ،
- المركز الثالث مؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري – مدينة عمان- بالأردن.

وبخصوص جائزة المدينة المبدعة التي تقدمت لها خمس مشاركات، أشارت اللجنة:
- تم حجب الجائزة عن المركز الأول،
-المركز الثاني المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري – مدينة عمان بالادرن
-المركز الثالث مكرر بلدية رام الله في دولة فلسطين،
-المركز الثالث مكرر بلدية قابس في تونس .

جائزة منظمة المدن العربية - أخبار البيئة

يذكر أن جائزة المدن العربية هي إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية، وقد تأسست بقرار من المؤتمر العام السابع لمنظمة المدن العربية ل 1983، وتهدف إلى حث المدن العربية على التجديد والابتكار، ارتكازا على الطابع المعماري العربي الإسلامي في العمارة المعاصرة، والحفاظ على هوية المدينة العربية وتراثها وصيانة المعالم والمآثر التاريخية وتشجيع المهندسين والمخططين العرب للحفاظ على البيئة والتصدي للملوثات، وتكريس الاهتمـام بالتخضير وتجميل المدن، وانتهاج الخطط العلمية في إضـفـاء البهجـة والجمال على المدينة..