شريط الأخبار
الجيش الاردني ومساعدات غزة : ارتفاع عدد الانزالات الجويه الاردنيه الى 96 انزالا والمشتركة الى 248 ى جنوب غزة بمشاركة دولية الأردن وسلطنة عُمان ... روابط تاريخية وشراكة اقتصادية متنامية استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد ..العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم الفريق الركن المتقاعد نذير رشيد في جنازة عسكرية مهيبة ( فيديو و صور) السفير القهيوي يؤكد اهمية زيارة سلطان عُمان للمملكة 48.5 دينار سعر الذهب محليًا أول رد من شقيق بنزيما بعد تسريبات "تشكيك" نجم الاتحاد في المشروع السعودي الأردن يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدين جنين ومخيمها الصفدي يبحث مع نظيره السويدي تطورات الأوضاع في غزة إصابة أسماء الأسد بمرض "لوكيميا" مفاجأة استخباريه :الحرس الثوري الايراني قاد عملية اسقاط طائرة رئيسي - تفاصيل - الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد

فوائد شرب الماء مع الليمون

فوائد شرب الماء مع الليمون

القلعة نيوز- تناول الماء بالليمون يُعد استخدامًا مفيدًا للليمون، الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمواد الفعّالة. يُعزى فوائد هذا المزيج إلى غناه بالفيتامينات والمعادن، فضلًا عن وجود مضادات الأكسدة التي تساهم في تطهير الجسم من السموم. يُشدد على أهمية استخدام كل أجزاء الليمون، بما في ذلك القشر والعصير، لتحضير مشروب الماء والليمون، الذي يُعد بديلًا صحيًا للمشروبات الساخنة، سواء تناول فاترًا أو باردًا لتعزيز النشاط والانتعاش.


تتنوع الفوائد الصحية لهذا المشروب، حيث يُفضل شربه بانتظام وزيادة كمية الليمون فيه. يتميز عصير الليمون بتواجده الغني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يعزز ترطيب الجسم ويحمي البشرة من التجاعيد. هذا بالإضافة إلى قدرته على تحفيز الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك عند شربه على الريق.

يُظهر التحليل الغذائي لعصير الليمون الطازج قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B. كما يُشير بعض الأبحاث إلى أن شرب الماء والليمون يمكن أن يساهم في فقدان الوزن وتحسين مقاومة الإنسولين.

للاستفادة القصوى، يُنصح بتناول ماء الليمون باستمرار، مع التركيز على استهلاك الليمون الطازج بدلاً من الصناعي. يمكن تسهيل استخدام الليمون عند تجميده في قوالب الفريزر واستخدامه حسب الحاجة.

لا تُنسى إضافة لمسات إضافية لتحسين النكهة، مثل النعناع أو القرفة، ويُفضل تناول كوب من هذا المشروب في الصباح وترك إبريق في الثلاجة للاستمتاع به خلال اليوم.