شريط الأخبار
الحسين اربد والوحدات يلتقيان معان والجزيرة ببطولة الدرع غدا كما انفردت القلعة نيوز .. الغزو رئيسا للمحكمة الدستورية والسحيمات عضوا بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ميقاتي يطالب "بالضغط على إسرائيل" من أجل وقف إطلاق النار في لبنان طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني تراجع قيمة التجارة العربية في عام 2023 بنسبة 3.7% مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" نشاط ثقافي في هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية جولدن أرو "golden arrow " الإماراتية تحصل على حقوق تسويق تتويج نيوز المصرية جمعية المخترعين تعتمد أسماء 42 مخترعا إمارتيا صغيرا لأكسبو أصحاب الهمم بدبي قصة شغف وإبداع لتمكين والتغيير والتجديد خطوات سعودية وعربيه لبناء المستقبل . " الشرق الاوسط " اللندنية :جولة في «دماغ نتنياهو»: كيف سخّر العالم لخدمة أهدافه الشخصية رغم فساده ؟ %50 من الأردنيين يثقون بحكومة جعفر حسان يوم وطني بامتياز واشادة في مواقف جلالة الملك .. الشيخ سامي الكعابنة يستضيف نخبة من شخصيات الوطن على مائدته العامرة في ام الرصاص .. فيدو وصور لردع الغطرسة الصهيونية : العدالة والتنمية مطالب بكسر قيود قطيعته مع سوريا رئيس جامعة الحسين بن طلال يهنئ الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد شركس يفتتح مكتب إقليمي في دبي لمنصة Tick مهنا رافع : الحد الأدنى للأجور مشاجرة في الجامعة الأردنية بأول أيام العام سمي بتوجيهات ملكية .. خامس طائرة تحمل مساعدات انسانيه للجيش اللبناني

عجلون: الأمطار الغزيرة تبشر بتفجر الينابيع وبموسم زراعي جيد

عجلون: الأمطار الغزيرة تبشر بتفجر الينابيع وبموسم زراعي جيد

القلعة نيوز- ساهم التساقط الغزير للأمطار الذي شهدته محافظة عجلون في زيادة مخزون المياه في السدود والينابيع الأمر الذي يمهد لتفجر ينابيع المياه ويبشر بتحسين الموسم الزراعي في المحافظة.

وشهدت أودية نبع الفوار في عين جنا وعين العلقة في باعون وأم قاسم في راجب والعين البيضاء في عرجان ونبع عين ابو الجود والصالوص بعنجره والطواحين؛ ارتفاعا في منسوب المياه والتي تنعكس ايجابا على الموسم الزراعي.
وبين مدير زراعة عجلون المهندس رامي العدوان، أهمية الهطول المطري المتواصل في زيادة جريان الأودية والينابيع وتشبع التربة بالمياه، الأمر الذي يساهم في انتاج المحاصيل الزراعية المتعددة الحرجية والمروية بالإضافة إلى توفير المراعي الطبيعية للمواشي.
وأشار إلى أهمية استثمار الهطول المطري لغايات الحصاد المائي ونجاح الزراعات الحقلية التي يعتمد عليها المزارعون وعمل الآبار لتخزين المياه لاستغلالها للشرب والزراعة، مؤكدا حرص المديرية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لتكثيف الرقابة على الغابات لمنع التعديات وخصوصا خلال فصل الشتاء الذي يستغله البعض لتقطيع الأشجار واستخدامها لغايات التدفئة.
وقال المواطن عمر الصمادي، إن كميات الأمطار التي هطلت تنعش الآمال بتحسين مستوى المخزون المائي وتوفير المراعي الجيدة، إضافة إلى آثارها الجيدة على المواسم الزراعية التي تعتبر مصدر رزق للكثير من العائلات .
--(بترا)