شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية

سرحان: سيتم إعادة النظر ومراجعة الأسئلة في الورقة الثالثة لامتحان الشامل

سرحان: سيتم إعادة النظر ومراجعة الأسئلة في الورقة الثالثة لامتحان الشامل
القلعة نيوز:
أكد مدير وحدة التعليم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور حسين سرحان أنه سيتم النظر بملاحظات طلبة الشامل ومراجعة الأسئلة في الورقة الثالثة لامتحان الشامل قبل بدء عملية التصحيح والتدقيق وسيتم عكسها لصالح الطالب في حال كانت الأسئلة الصعبة أكثر من الحد المسموح به.

وقال سرحان اليوم الأحد، إنه وردت ملاحظات من طلبة تخصص التمريض وهو تخصص يدرس في 25 كلية الأمر الذي قد يكشف عن تفاوت في المستوى بين الطلبة نظرا لأن هناك كليات متخصصة تدرس التخصص منذ ما يزيد على 50 عاما وهناك كليات عامة تدرسه ضمن التخصصات.

وأضاف أن أسئلة الامتحان تتراوح بين سهل وهي بنسبة 25%، إلى متوسطة بنسبة 50%، إلى النسبة المتبقية وهي 25% وتتراوح بين فوق المتوسطة إلى الأسئلة الصعبة التي يتوقع أن يجيب عنها ما لا يقل عن 10% من الطلاب، موضحا أن امتحان الشامل يهدف لقياس مخرجات التعلم في الكليات التي تشرف عليها جامعة البلقاء.

وأشار سرحان إلى تغيير بنوك الأسئلة لبعض أوراق امتحان الشامل في الدورة الشتوية إما جزئيا أو كليا، ولم ترد أي ملاحظات بشأن الأوراق الأولى والثانية والرابعة كما تعالج الجامعة الملاحظات التي تردها قبل البدء بعملية التصحيح لأخذ الملاحظات من وجهة نظر الطلاب وليس وجهة نظر واضع الامتحان الذي قد يراه سهلا.

وتوقع أن يتم إعلان نتائج امتحان الشامل/ الدورة الشتوية مع نهاية شهر كانون الثاني الحالي، وكان قد تقدم نحو 6320 طالبا وطالبة للدورة الحالية وهي من أكبر الدورات الامتحانية.