شريط الأخبار
الجامعة العربية: لبنان يعاني كثيرا الحكومة تنشر قائمة أسعار تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن.. وثيقة أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة غارات إسرائيلية على منشآت مياه جنوبي لبنان المدرب سلامي: المنتخب الوطني يحظى باهتمام واحترام الجميع العين د.أحمد علي عويدي العبادي يكنب : قراءة معمّقة في فكر الملك عبدالله الثاني (15) اخيرا القضاء الامريكي يقرر: مؤسس ويكيليكس "رجلاً حراً" أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم غداً الأوقاف: قصة الاحتيال على المصلين قديمة وقعت في العاصمة عمان قبل سنوات 148968 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس "اتحاد العمال" يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024 بسبب زيادة اجور المعالجة بنسبة 100 %- 500 % للسنة الخامسة على التوالي أورنج الأردن تحصل على شهادة COPC الأولى عالمياً في خدمة الزبائن الإعلان عن تسمية ديرانية عضواً في مجلس الإدارة لشركة الاتصالات الأردنية خلفاً لمعالي الدكتور شبيب عماري جمال سلامي مديراً فنياً لمنتخب النشامى لـ 3 سنوات مدرب النشامى الجديد "جمال السلامي" منتخب النشامى أصبح يحسب له حساب بعد الانجازات الأخيرة الخرابشة: التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها تنظيمي بحت انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول العين د. عاطف الحجايا يكتب : تحية الى رفاق السلاح أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية

تربوية الهاشمية تطلق الملتقى الأول للتطوير المهني

تربوية الهاشمية تطلق الملتقى الأول للتطوير المهني
القلعة نيوز- عقدت كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية ملتقى التطوير المهني الأول لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين تحت رعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور سهيل العساسفة وبحضور نائب العميد الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ومدير البرنامج الدكتور عوض الطراونة، وحضر اللقاء الشركاء في تنفيذ البرنامج من مؤسسة ايركس ومدراء المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء والهيئة التدريسية وخريجو الدفعة الثانية والمعلمين الطلبة المسجلين في البرنامج لهذا العام الدراسي. ويأتي هذا الملتقى بهدف عرض قصص نجاح تربوية لطلبة برنامج الدبلوم في الميدان وتبادل الحلول الناجعة للتحديات التي تواجه المعلمين.
وقد تضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات حيث تم استعراض قصص النجاح والمبادرات المتميزة لخريجي البرنامج وحوارا أكاديميا بين خريجي البرنامج العاملين وطلبة البرنامج الحاليين بهدف تسليط الاضواء على كيفية تطبيق النظريات والاستراتيجيات التي يركز عليها برنامج الدبلوم في السياق المدرسي.

وأشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور سهيل العساسفة أن هذا الملتقى يُسهم في تذليل التحديات التي تواجه المعلمين في الميدان والتركيز على رفد المعلمين بأفكار إبداعية قابلة للتطبيق للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية. وأضاف العساسفة ان هذا اللقاء جاء ضمن خطة ادارة الكلية لضمان الشراكة الحقيقية بين الجامعة والمؤسسات للسمو بمخرجات التعليم.

وأضاف نائب العميد الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ان الملتقى يعزز مفهوم التطوير المهني للمعلمين خريجي برنامج الدبلوم والطلبة المعلمين على مقاعد الدراسة، مؤكداً ان ادارة البرنامج تسعى دوما إلى رفعة التعليم وزرع نواة للتغير في جميع المدارس المتعاونة لتأهيل المعلمين اكاديمياً ومهارياً وإعداد قادة حقيقيين في الميدان التربوي.

وإضاف خريج برنامج الدبلوم المعلم رائد الغويري انه فخور بما تقدمه الجامعة من دعم وتواصل مستمر مع الطلبة الخريجين، مشيرا ان هذه اللقاءات تزيد من حماسهم في تفعيل دورهم كقادة في الميدان وزيادة همتهم في نشر قيمة التميز.

كما اشارت المعلمة الطالبة في برنامج الدبلوم فاطمة الخوالدة إلى أن هذا الملتقى اضاف لها الكثير من الفائدة المرجوة في التعرف على كيفية التعامل مع التحديات التي تظهر في الميدان وتقديم الحلول الإجرائية من قبل المعلمين خريجي برنامج الدبلوم في الميدان. وأضافت أن هذا الحوار بينهم وبين الخريجين عزز لديهم كطلبة الثقة بما يتعلمونه من نظريات أثناء دراسة الدبلوم مما سيساهم في تسهيل الولوج للغرفة الصفية.