شريط الأخبار
الجيش العربي يحبط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

الاحتلال ينسحب من شمالي مدينة حمد في خان يونس تحت غطاء مدفعي

الاحتلال ينسحب من شمالي مدينة حمد في خان يونس تحت غطاء مدفعي
بعد انسحابه من مدينة حمد قبل أيام.. الاحتلال ينسحب من شمالي المدينة.. والمقاومة تواصل اشتباكاتها الضارية مع قوات الاحتلال في مدينة الزهراء والمغراقة، مكبّدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

القلعة نيوز-أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم السبت، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من شمال مدينة حمد في خان يونس، جنوبي قطاع غزة تحت غطاء مدفعي، في ظل ضراوة المعارك التي تخوضها المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر.
كما أشار المراسل إلى أنّ المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مدينة الزهراء والمغراقة في المنطقة الوسطى للقطاع.

وتحتدم المعارك في خان يونس والزهراء، حيث أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الجمعة، استهداف مجاهديها ناقلة جند إسرائيليةً بعبوة "شواظ"، ومحيطها بقذيفة "TBG"، في مدينة حمد، إلى جانب استهداف دبابة "ميركافا"، بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم".

وتمكّن مجاهدو "القسّام" من استهداف قوة إسرائيلية راجلة، مكوّنة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أحد المنازل بقذيفة "TBG"، في مدينة الزهراء، الأمر الذي أدّى إلى مقتل جميع أفراد القوة وتمزّقهم أشلاءً.

كما استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مستوطنة "سديروت" ومستوطنات منطقة غلاف غزة، برشقات صاروخية، عند تاسعة البهاء، بحيث أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صفارات الإنذار دوّت في الغلاف في ذلك التوقيت.

ومع استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، فاق عدد القتلى من "الجيش" الإسرائيلي 590 جندياً، منذ بدء "طوفان الأقصى"، باعتراف الاحتلال وإعلامه، فيما من المرجّح أن يكون العدد أكثر من ذلك بكثير.

وفي السياق، أكّد المؤرخ الإسرائيلي، يوفال نوح هراري، اليوم السبت، أنّ حماس تتجه نحو النصر.

ورأى هراري في مقالةٍ نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ الأهداف السياسية لحركة حماس واضحة تماماً، وقد تحقّق بعضها بالفعل، ولا يزال الوقت في صالحها لتحقيق المزيد، بينما أهداف "إسرائيل" غامضة أو غير موجودة.

وسخر هراري من شعار "إعادة الأسرى" كهدفٍ معلنٍ للحرب، معتبراً أنه لم يعد يقنع أحداً حتى عائلات الأسرى. وختم بالقول: "حتى لو نجحت إسرائيل في نزع سلاح حماس على المستوى العسكري، ولكن لم يكن لديها أفق سياسي، فقد هزمتنا حماس".