شريط الأخبار
رئيس سلطة العقبة: ضرورة ملحة لإعداد خطة متكاملة لإدارة المخاطر الجيش اللبناني يؤكد التزامه بالقرار الأممي 1701 منتخب كوريا الجنوبية يبدأ تدريباته في عمان "نوبل للفيزياء" لعالمين أسهما في تطوير الذكاء الاصطناعي بوريل يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في لبنان 25 سائقاً يشاركون في سباق الدرفت الثالث في البحر الميت وزير العدل يهنئ رئيس المجلس القضائي اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم والد الزميلة شادن العوران في ذمة الله الجيش يحبط محاو لة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة ويسقط حمولتها داخل الاراضي الاردنيه السفير العضايلة: تنسيق مصري - أردني تجاه القضايا العربية وحل الأزمات الراهنة وفد اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية يزور كلية الذكاء الإصطناعي في جامعة البلقاء التطبيقية انخفاض أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء شطب نتائج فريق في أبطال آسيا لعدم سفره إلى إيران.. فماذا ينتظر النصر السعودي؟! أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الثلاثاء إيران تنفي الأنباء حول وقوع انفجارات في مدينة أصفهان انخفاض استهلاك الدجاج 20% خلال فترة الانتقال الخريفي (الأقصى في قلوبنا ) أمسية وطنية في اتحاد الكتاب تجارب الأمهات في تعزيز الصبر والتحمل لدى الأطفال طريقة عمل المجدرة على الطريقة الأصلية

«المركزي» يوجه شركات الصرافــة لآليــات الرقمنــة

«المركزي» يوجه شركات الصرافــة لآليــات الرقمنــة
القلعة نيوز:
وجه البنك المركزي الأردني شركات الصرافة المحلية الى آلية الحصول على الموافقات اللازمة لغايات تقديم أي من الخدمات الرقمية وبما يمكنها من تطوير أعمالها والتعاطي مع التكنولوجيا الرقمية الحديثة وتجويد خدماتها المختلفة.
وطلب البنك المركزي من شركات الصرافة العاملة في المملكة العمل على التقدم بطلبات لغايات تقديم أي من الخدمات الرقمية لعملائها فعليا للحصول على الموافقة المسبقة.
وقال البنك المركزي في تعميم وجهه الى شركات الصرافة أن ذلك يأتي في اطار حرصه على تطوير قطاع الصرافة في المملكة ولتعزيز دوره في تقديم وتنويع خدمات ورقمية مميزة تواكب النمو المتسارع في التكنولوجيا المالية والطلب عليها.
كما يأتي ذلك بحسب البنك المركزي تماشيا مع جهوده في دعم التحول الرقمي وتعزيز الاشتمال المالي للأفراد وقطاع الأعمال بما ينسجم مع رؤية التحديث الاقتصادية 2023-2025 وبرنامجها التنفيذي وأولوياتها التي يتبناها البنك المركزي الأردني.
وتلعب شركات الصرافة دورا مهما في الاقتصاد الوطني كونها أحد الأذرع المالية التي تتيح توفير العملات والتعامل بها والحوالات المالية من والى المملكة.