شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

مسام البشرة المفتوحة .. أسبابها وكيفية علاجها

مسام البشرة المفتوحة .. أسبابها وكيفية علاجها

القلعة نيوز- مثلما تختلف أنواع البشرة من شخص إلى آخر، فإنّ المسام فريدة أيضاً، فبشرتنا مغطاة بالمسام، وهي فتحات صغيرة تفرز الزيوت والعرق وتساعد الجلد على التنفس.


يمكن أن تختلف مسام الجلد في أنواعها وأحجامها، كبيرة أو صغيرة، واضحة أو مسدودة، وعندما تتوسع المسام تصبح مرئية للعين المجردة.

أسباب المسام الواسعة
هناك أسباب عدة تقف وراء اتساع المسام في الوجه، وهي:

الاستعداد الوراثي:

تلعب الجينات دوراً في تحديد حجم مسام الجلد، ففي حال كان أحد الاشخاص في عائلتك لديه مسام مفتوحة، فإنّ لديك الحظ بأن تعاني تلك المشكلة.

الإنتاج الزائد:

يمكن أن تؤدي الزيادة في إنتاج الزيوت الطبيعية في الجلد، إلى ظهور مسام كبيرة ومرئية؛ لأن الزهم الزائد يملأ الخيوط الدهنية، وهي الهياكل التي تسمح لزيت الجلد الطبيعي بالوصول إلى سطح الجلد، بالتالي تصبح الخيوط الدهنية ملحوظة وتشبه المسام الكبيرة.

الشيخوخة:
مع تقدّم العمر، ينخفض ​​مستوى البروتينات الهيكلية للبشرة أيّ الكولاجين والإيلاستين، ونتيجة لذلك، فإنّ مسام الجلد لم تعد سليمة، وكلّما ترهل الجلد تكبر المسام.

أشعة الشمس:
يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل متكرر، إلى ظهور المسام الكبيرة. وإشعاعات الشمس فوق البنفسجية من فئتي A و B الضارة، تقلل من مرونة الجلد وثباته؛ ما يؤدي إلى توسيع المسام المفتوحة إلى جانب علامات الشيخوخة الضوئية الأخرى.

مستحضرات التجميل:

تسبب مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة إنسداداً في المسام. تبدو مسام الجلد المسدودة بالأوساخ والزهم وخلايا الجلد الميتة كبيرة. لذلك، يُنصح باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تسبّب انسداد المسام أو مستحضرات التجميل التي تحافظ على تنفس البشرة.

كيفية تقليل المسام المفتوحة

الليزر:
يعتبر الليزر أفضل علاج للمسام المفتوحة. يمكن معالجة المسام الواسعة وتضييقها بالليزر، الذي يستهدف أنسجة الجلد لتسخينها وتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد، ويؤدي بالتالي إلى تقليل المسام، ونتيجة ذلك تبدو البشرة أنعم وأكثر إشراقاً.

التقشير الكيميائي:
في علاج التقشير الكيميائي، يتم تنظيف الجلد المراد معالجته جيداً، ثم يتم تطبيق محلول حمضي. يُترك الجلد دون إزعاج لفترة محددة، ليسمح للمحلول الحمضي بتقشير الجلد وتجديده.

HydraFacial:

يتضمّن العلاج بـ HydraFacial الخطوات التالية: التنظيف والتقشير والاستخلاص والترطيب، وكل هذا يتم بجهاز واحد في جلسة واحدة.

"فوشيا"