شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

دخلتِ سنّ الـ 40 .. هذا روتين العناية ببشرتك

دخلتِ سنّ الـ 40 .. هذا روتين العناية ببشرتك
القلعة نيوز- سيخبرك أي طبيب أمراض جلدية أنه لم يفت الأوان أبدًا للبدء في العناية ببشرتك. ولكن كلما نفذت روتين العناية بالبشرة باكرًا، كان ذلك أفضل لك. من المعروف أن المرأة عندما تدخل سنّ الـ 40 تحدث تغيرات في جلدها؛ بسبب فقدان الكولاجين من الوجه إثر التقدّم في العمر.


تغيرات في بشرتك
تبدو المرأة في عمر الأربعين في قمة جمالها. لكن قد تلاحظ بعض التغيرات في بشرتها؛ لأنها دخلت المرحلة التي تسبق انقطاع الطمث، التي تبدأ خلالها مستويات هرمون الإستروجين في الانخفاض؛ لذلك يصبح الجلد رقيقاً ويفقد مرونته.

إليكِ روتين العناية بالبشرة في عمر الـ 40:

غسل الوجه
اغسلي وجهك صباحاً بالغسول المناسب لبشرتك. حاولي قدر المستطاع ألا تجففي البشرة جيدًا، بل أبقيها رطبة ومبللة بالماء قليلاً.

حمض الهيالورونيك
بعد غسل الوجه يجب ترطيبه بوضع حمض الهيالورونيك أسيد الذي يحافظ على رطوبة البشرة، ويمنعها من الجفاف.

الترطيب ثم الترطيب
يشدد أطباء الجلد على أنه في سن الأربعين يجب الاعتماد على استعمال المرطب بشكل دائم في الصباح والمساء. إن العامل الأساسي في علاج شيخوخة البشرة هو الترطيب لأنه يؤخر ظهور الخطوط العريضة.

فيتامين C
يتفق أطباء الجلد أن فيتامين C المضاد للأكسدة هو أحد أهم المكوّنات التي يجب البدء في استخدامها في عمر العشرينيات والثلاثينيات، ويتواصل استعماله لفوق الـ 40؛ لأنه يساعد على منع البقع الداكنة قبل حدوثها، ويدعم الكولاجين قبل فقدانه. يجب الانتباه أنه لا يمكنك الخروج من منزلك بعد وضع فيتامين C من دون واقي شمس.

الواقي من أشعة الشمس
إن استخدام الواقي من أشعة الشمس يومياً يخفف من ظهور التجاعيد بسبب أضرار الشمس. ووزعي القليل منه على يدك ورقبتك كي يكون لونك موحّداً.

روتين المساء
قبل أية خطوة في روتين العناية بالبشرة، يجب إزالة المكياج بشكل نهائي عبر كريم التنظيف. ثم اغسلي وجهك بالغسول الليلي المناسب لبشرتك.

حمض الهيالورونيك والمرطب
يوصي الأطباء بوضع حمض الهيالورونيك مرتين صباحًا ومساءً، لأنه يعمل على الاحتفاظ بالمياه، وتحسين مستويات الرطوبة في الجلد بشكل كبير. ثم ضعي المرطب الليلي على كامل وجهك.

الريتينول
ضعي الريتينول على بشرتك بشكل تدريجي مساءً مرتين أسبوعياً في البداية ولاحقاً 3 مرات. يعمل الريتينول بمكوناته بفيتامين A على محاربة التجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين.

"زهرة الخليج"