شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا

مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا
القلعة نيوز _ بقلم: جهاد مساعده
تأتي جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي لتكون تجسيدًا عمليًا لقيم العطاء في المجتمع الأردني. وتهدف الجائزة إلى تكريم الأفراد والمبادرات التي تسهم بشكل فاعل في تنمية المجتمع وتعزيز ثقافة العطاء.
فالعطاء سمة نبيلة وقيمة إنسانية عليا تنبع من قلب يؤمن بقدرة الفعل على إحداث فرق إيجابي في حياة الآخرين. ويعد العطاء جزءًا أساسيًا من العقيدة الدينية، والتقاليد الثقافية في مجتمعاتنا. وقد تجسدت هذه القيم في جائزة الحسين، التي تسعى إلى تعزيزها في نفوس الأفراد وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعهم.
إن مفهوم العطاء ليس مجرد تقديم المساعدة المادية؛ بل يمتد ليشمل الوقت، والجهد، والمعرفة، والدعم المعنوي.
ويمكن أن يتجسد العطاء في صور متعددة منها: التبرع المادي، أو المشاركة في الأنشطة التطوعية، أو تقديم النصائح والإرشادات لمن يحتاجها دون انتظار أي مردود مادي أو معنوي.
(1)
أثر العطاء على الفرد
يعتبر العطاء من القيم الأساسية التي تحمل تأثيرات إيجابية عميقة على أفرد المجتمع. فهو يعزز من الشعور بالسعادة والرضا، ويبني علاقات اجتماعية قوية، ويعزز شعورهم بالانتماء.
إن تبني قيمة العطاء في حياتنا اليومية يمكن أن يحدث تغييرًا إيجابيًا كبيرًا في حياتنا وحياة من حولنا. لذا تضمنت جائزة الحسين للعمل التطوعي قيم العطاء لتحقيق تطوير الذات ومفهومه لدى الأفراد المتطوعين