شريط الأخبار
بتوجيه ملكي : دعم طبي للبنان ...نتائج تفجيرات اجهزة اتصال حزب الله :11 قتلى و 4 الآف مصاب منهم 400 في حالة حرجة - تفاصيل الجيش الاردني يحبط محاولة عيور طائرة مسيّرة الاردن بعد وقت قصير من انفجارات اجهزةلاسكي حزب الله النائب السابق ذياب المساعيد يحتفل بتخرج نجله احمد ( ڤيديو) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ما هي أجهزة بايجر التي تم تفجيرها بعناصر حزب الله؟ اتحاد الكراتيه يشارك باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالصين ارتفاع الاسترليني فوق حاجز الـ1.32 دولار حتى السفير الايراني في بيروت واثنان من حراسة اصيبا بسبب تفجر اجهزة الاتصال أحمد سمير: أتطلع للفوز ببطولة آسيا لكرة السلة مع المنتخب الوطني ولي العهد ينشر صورة مع جلالة الملك بعنوان : "من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا " 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش .. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية الملك يفتتح المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش ... اهمية المز محليا وعربيا واقليميا في اطار لقاءاته مع الاحزاب :الرئيس المكلف يلتقي" العمل الإسلامي" .. دون ان يبحث معهم التشكيلة الوزارية القلعة نيوز تنشر اسماء من تشكيلة حكومة جعفر حسان .. واليمين الدستورية الأربعاء ... تفاصيل الملك وولي العهد في جرش.. افتتاح المركز الإقليمي للصيانة والترميم فيها تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في حسينية معان الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف الزراعة والأسواق الحرة تبحثان تسويق المنتجات الريفية

الأردن يشارك في أولمبياد العلوم النووية الدولي بالفلبين

الأردن يشارك في أولمبياد العلوم النووية الدولي بالفلبين

القلعة نيوز- شارك الأردن ولأول مرة في أولمبياد العلوم النووية الدولي الذي أُقيم في الفلبين بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بمشاركة 14 دولة و55 متسابقاً.

وبحسب بيان صدر عن هيئة الطاقة الذرية اليوم السبت، جاءت المشاركة الأردنية بعد إعداد مكثف استمر لمدة أربعة شهور تحت إشراف هيئة الطاقة الذرية الأردنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم تنظيم ورشة عمل تحضيرية متخصصة في العلوم النووية بشقيها النظري والعملي في حرم الهيئة ومختبراتها بإشراف خبراء من الهيئة.
وأشارت الهيئة الى أن هذا الجهد أسفر عن تأهل أربعة طلاب أردنيين للمشاركة في هذا الحدث العلمي المرموق وهم "عمر شبيطة، محمد أبو سبيتان، ندى جعفر وملاك اشتية من مدرسة الملك عبد الله للتميز - سحاب".
وخضع الفريق الطلابي لاختبار عملي استمر ثلاث ساعات ونصف، واختبار نظري استمر خمس ساعات في الأولمبياد الدولية، كما قام الفريق بزيارة لمحطة باتان للطاقة النووية للاطلاع على مرافقها في الفلبين.
وتأتي هذه المشاركة في إطار جهود الهيئة لنشر مفاهيم التطبيقات السلمية للطاقة النووية وزيادة الوعي بها، حيث أثمرت هذه الجهود بتحقيق الطالب الأردني عمر شبيطة للميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي، ليُسجل بذلك إنجازًا مميزاً للأردن في أولى مشاركاته، وأن هذا الإنجاز يعكس التطور الكبير في القدرات العلمية للطلاب الأردنيين ويبرز التزام المملكة بتعزيز حضورها على الساحة العلمية الدولية.
يذكر أنه تم تكريم الطلبة المشاركين برعاية رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان، بحضور أمين عام الهيئة الدكتور أحمد الصباغ ومديرة مديرية تربية سحاب آفاق ابو رمان ومديرة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز أمل اللحام، بالإضافة الى أهالي الطلبة.
--(بترا)