شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الغربيه ان الإسرائيلي على غزة ووقف التصعيد ضد الضفة الغربية أولوية الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة: نحن نخسر وحماس تنتصر كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

الأردن يشارك في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

الأردن يشارك في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

القلعة نيوز- ترأست الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي، اليوم الأربعاء، الوفد الأردني المشارك في اجتماعات كبار المسؤولين التحضيرية لاجتماع المجلس الاجتماعي والاقتصادي الوزاري، والذي سيعقد غداً الخميس، بمقر جامعة الدول العربية.

وفي مستهل الاجتماع، سلمت الزعبي رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لوكيل الوزارة المساعد لقطاع التجارة الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، جمعة الكيت، حيث ستترأس بلاده أعمال الدورة الـ 114 للمجلس، متمنيةً للإمارات العربية المتحدة النجاح في تعزيز الجهود وتحقيق الأهداف المنشودة بما يخدم التعاون والتكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي.
وفي كلمة الأردن خلال افتتاحات الاجتماعات التحضيرية على مستوى كبار المسؤولين، نوهت الزعبي، إلى جهود المملكة خلال رئاستها للدورة السابقة الـ (113) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي باتباعها نهجا عربياً في التعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية للأزمات العابرة للحدود، يقوم على تفعيل الأُطُر التكاملية كمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي.
كما أشارت إلى أن هذا المَسعى، الذي اتبعه الأردن، أسهم في التوصل لعدة قرارات وتوصيات صدرت عن مؤتمر القمة العربية التي عُقدت في مملكة البحرين في أيار الماضي.
وأعربت عن التطلع لاستكمال العمل والتعاون العربي وبما يساعد في تحقيق التطلعات، التي منها تعزيز مستويات التجارة البينية العربية والاستثمارات المشتركة العابرة للحدود؛ والعمل على جعل معظمَ صادراتنا العربية منتجات صناعية لا مجردَ مواد أولية، لما له من انعكاس على زيادة قيمة الموارد الطبيعية وتوظيف الطاقات البشرية وتخفيض تكاليف الإنتاج والنقل، ورفع مساهَمة القطاع الصناعي في نمو الاقتصادات الوطنية.
هذا ويتم رفع مشاريع القرارات للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري غداً الخميس، ليتم اعتمادها وإقرارها.
-- (بترا)