شريط الأخبار
عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن طريقة عمل رز السمك فوائد تناول التمر اليومية 4 نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا أضف هذه التوابل إلى الحليب.. تعزز الهضم وتضبط سكر الدم وتخفف الاكتئاب من التحكم فى الوزن إلى صحة العظام.. فوائد الكمثرى لصحتك جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية. الخارجية: الأردنيون بلبنان بخير الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفا

جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية.

جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية.
القلعة نيوز:
في إطار تعزيز التعاون العربي بين الجامعات، بحثت جامعة مؤتة وجامعة مصراتة الليبية آفاق التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي. جاء ذلك خلال زيارة الدكتور علي احمد نبوت مستشار رئيس جامعة مصراتة الليبية ولقاءه مع الدكتور سلامة النعيمات رئيس جامعة مؤتة ، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات الأكاديمية وتبادل الخبرات والمعرفة ،كما نقل نبوت رسالة من رئيس جامعة مصراته الدكتور محمد الدنفور ، يؤكد فيها رغبة جامعة مصراتة الليبية التعاون البحثي والأكاديمي مع جامعة مؤتة وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين الطرفين .كما ناقش الطرفان خلال اللقاء عدة محاور، من بينها إمكانية تنفيذ برامج تبادل طلابي وأكاديمي، وتنظيم مؤتمرات علمية وورش عمل مشتركة.

وأكد النعيمات على أهمية هذا التعاون والذي يعكس رغبه جامعة مؤتة في فتح افاق تعاون مع مؤسسات التعليم العالي الليبية واستقطاب طلبة ليبين للدراسة في الجامعة ،لاسيما وان جامعة مؤتة تحظى بسمعة علمية واكاديمية متميزة ولديها برامج اكاديمية متنوعة تلبي متطلبات سوق العمل محليا وخارجيا ، مشيرًا إلى اهمية مثل هذه الزيارات والتي تأتي ضمن رؤية الجامعة لتوسيع آفاق الشراكة الدولية والإقليمية. كما أعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر الذي يعود بالنفع على الجامعتين والباحثين والطلبة فيها .

من جانبه، أشاد نبوت بهذا اللقاء المثمر، مؤكدًا على أن التعاون مع جامعة مؤتة سيعزز من قدرات الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية، ويحقق التكامل العلمي بين المؤسسات التعليمية في ليبيا والأردن.

يأتي هذا التعاون في إطار الجهود المستمرة لتطوير التعليم العالي في المنطقة، وتعزيز دور الجامعات في دعم الأبحاث العلمية وتبادل المعرفة على الصعيد المحلي والإقليمي.

حضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد الصرايرة ومدير العلاقات العامة الدكتور وليد الرواضية