شريط الأخبار
النهضة الفكرية: سلاح الأردن الخفي لبناء دولة مدنية قوية* عطلة وطنية في الإكوادور بعد التأهل لمرحلة خروج المغلوب في كأس العالم هزيمة قاسية أخرى لتونس في وداع حزين لكأس العالم وهولندا تتصدر واليابان وصيفة “500 غلوبال” و”سنابل للاستثمار” تعلنان عن الدفعة الحادية عشرة من برنامج Sanabil Accelerator by 500 Global البلديات والتنمية المحلية في الأردن : شراكة في بناء المستقبل "الشمس الساطعة و ثروة الطاقة المهدرة " العين العياصرة: الأردن طرح أفكارا للمحافظ الاستثمارية في قطاع الطاقة خلال لقاءات بأذربيجان عشائر الشرعة تشكر رئيس الديوان الملكي لرعاية احتفالاتها بالمناسبات والأعياد الوطنية الوصفة الأمريكية في الصين... موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) إرادات ملكية بنقل سفراء إلى المركز (أسماء) حسون في افتتاح محاكمته: موقعي من بشار الأسد كان كموقع موسى من فرعون الطلب على الكهرباء يقفز 17%.. والطاقة المتجددة تغطي أكثر من ربع التوليد في الأردن الولايات المتحدة تؤكد رغبتها في اتفاق مع إيران لكن ليس "بأي ثمن" قاليباف: أموال إيران المجمدة ليست لشراء المنتجات الأمريكية القاضي لوزير الطاقة الأذري: الأردن يمتلك بيئة تشريعية واستثمارية متقدمة في قطاع الطاقة أسعار النفط تنخفض إلى مستويات ما قبل حرب إيران مع عودة الملاحة في هرمز الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين "الإدارية النيابية" تستمع إلى مقترحات النقابات حول مشروع قانون الإدارة المحلية أبو عليم يدعو لحضور مباراة المنتخب الوطني عبر شاشة عرض ضخمة في موقع أم الجمال الأثري

وزير دولة لتطوير القطاع العام يوجه رسالة للعاملين في القطاع العام

وزير دولة لتطوير القطاع العام يوجه رسالة للعاملين في القطاع العام
القلعة نيوز- وجّه وزير دولة لتطوير القطاع العام الدكتور خير أبو صعيليك رسالة إلى العاملين في القطاع العام في فيديو مصوّر نشرته حسابات تحديث القطاع العام على منصات التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع صدور النظام المعدّل لنظام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام في الجريدة الرسمية في عدد خاص اليوم الاثنين.

وأكد أبو صعيليك أن موظفي القطاع العام هم العامل الأساس في إنجاح المنظومة التحديثية للقطاع العام، وإبراز القيم الأردنية الأصيلة في استقبال المواطنين وتقديم الخدمة بجودة ويسر، وفقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة أن يكون التحديث الإداري رافعاً أساسياً للتحديث الاقتصادي والسياسي.

وقال أبو صعيليك إن منظومة الموارد البشرية جاءت بمبادئ إصلاحية، أهمها التخطيط الاستباقي للموارد البشرية، والانتقال في مبدأ الترقية المرتبط بمرور الزمن إلى الترقية المعتمدة على الكفايات، إلى جانب تحديد الراتب للموظف بناء على الأهمية النسبية للوظيفة.

وأضاف أن تقييم الأداء في القطاع العام أصبح مرتبطاً بمقدار ما يحققه الموظف من أهداف الدائرة التي يعمل بها بدلاً من التقييم التقليدي للأداء.

وكان مجلس الوزراء قد أقّر النظام المعدّل لنظام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام لسنة 2025 بعد أن تم تشكيل لجنة مختصة من هيئة الخدمة والإدارة العامة، ووحدة إدارة وتنفيذ برنامج تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء، وبعد عقد العديد من اللقاءات التشاورية مع المعنيين والخبراء المختصين، واستقبال ملاحظات تفصيلية من 50 وزارة ودائرة حكومية حول النظام.