شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

روبليف يفاجئ المخضرم فيدرر

روبليف يفاجئ المخضرم فيدرر

القلعة نيوز : سينسيناتي - حقق الروسي الشاب أندري روبليف مفاجأة من العيار الثقيل باقصائه الاسطورة السويسرية روجيه فيدرر من الدور الثالث لدورة سينسيناتي الاميركية، احدى دورات الماسترز الف نقطة في كرة المضرب، فيما واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول حملة الدفاع عن اللقب بتأهله الى الدور ربع النهائي.
وحسم روبليف (21 عاما ومصنف 70 عالميا) المباراة في مجموعتين 6-3 و6-4، أمام السويسري البالغ 38 عاما وحامل لقب 20 بطولة كبرى (رقم قياسي)، ليحرمه متابعة مشواره نحو لقب ثامن في الدورة.

ويلتقي روبليف في ربع النهائي مواطنه دانييل ميدفيديف التاسع والفائز بسهولة على حساب الألماني يان-لينارد شتروف 6-2 و6-1.
ومن جهته، احتاج ديوكوفيتش الى 90 دقيقة للتخلص من عقبة الإسباني بابلو كارينو بوستا بالفوز عليه 6-3 و6-4، ليواجه في ربع النهائي الفرنسي لوكا بويّ الفائز على الروسي كارن خاتشانوف 6-7 (3-7) و6-4 و6-2.
كما تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه على حساب الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 (8-6) و6-3، ليلتقي الإسباني روبرتو باوتيستا اغوت الحادي عشر والفائز على الصربي الشاب ميومير كيزمانوفيتش 6-1 و6-2.
وبلغ الياباني يوشيهيتو نيشيوكا (23 عاما) المتأهل من التصفيات ثاني ربع نهائي له هذا الموسم على حساب الأسترالي اليكس دي مينور 7-5 و6-4.
ويلتقي نيشيوكا، المصنف 77 والذي فاجأ مواطنه كي نيشيكوري الاربعاء الماضي، البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر الفائز على الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (8-6) و6-2.
وعند السيدات، كانت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة رابعة والمتوجة منتصف الشهر الماضي بلقبها الكبير الثاني باحرازها بطولة ويمبلدون، أبرز ضحايا الدور الثالث بخسارتها أمام الأميركية ماديسون كيز السادسة عشرة 1-6 و6-3 و5-7.
ومن جهتها، أبقت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة اولى على حظوظها باستعادة صدارة تصنيف المحترفات التي تنازلت عنها الإثنين الماضي لصالح اليابانية ناومي أوساكا وذلك بتأهلها الى ربع النهائي بعد فوزها على الأستونية انيت كونتافيت بصعوبة 4-6 و7-5 و7-5.
وتحتاج بارتي الى بلوغ نهائي سينسيناتي، إحدى دورات الـ»بريميير» الخمس للسيدات، لتستعيد الصدارة العالمية من أوساكا التي بلغت أيضا ربع النهائي بفوز حاملة لقب فلاشينغ ميدوز وأستراليا المفتوحة على التايوانية هسيه سو-واي 7-6 (7-3) و5-7 و6-2.
أما أوساكا التي تخوض هذه الدورة للمرة الأولى بعدما فشلت في تجاوز التصفيات عام 2016، فتتواجه في ربع النهائي مع الأميركية صوفيا كينين التي أقصت بدورها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السابعة بالفوز عليها 6-3 و7-6 (7-3).
وبلغت ربع النهائي ايضا التشيكية كارلوينا بليشكوفا الثالثة والفائزة على السويدية ريبيكا بيترسون 7-5 و6-4، كما تأهلت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 2-6 و6-3 و6-3. (وكالات)