شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

مانيه يقود ليفربول للإفلات من فخ ساوثمبتون

مانيه يقود ليفربول للإفلات من فخ ساوثمبتون

القلعة نيوز : أفلت ليفربول بطل أوروبا من فخ مضيفه ساوثمبتون وعاد فائزا بصعوبة 2-1 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في مباراة تألق فيها مهاجمه السنغالي ساديو مانيه.

وحصد ليفربول، وصيف الموسم الماضي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، فوزه الثاني تواليا بعد الاول على نوريتش 4-1 ليتصدر الترتيب موقتا، فيما مني ساوثمبتون بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى امام بيرنلي صفر-3.

وفي ظل غياب حارسه البرازيلي المصاب لعدة اسابيع اليسون بيكر، كان الشك يحوم حول مشاركة بديله الاسباني ادريان المتألق في الكأس السوبر الاوروبية خلال الفوز بركلات الترجيح على تشلسي منتصف الاسبوع.

لكن الاسباني المخضرم لعب وانقذ فريقه في الشوط الاول، قبل ان يرتكب هفوة كبيرة في الثاني كادت تعرض فريقه لخسارة نقطتين.

وانقذ ادريان رأسية خطيرة جدا من مسافة قريبة لعبها المدافع الياباني مايا يوشيدا اثر ركنية (21).

ومن فرصة ثانية صد ادريان ببراعة مبعدا عرضية راين برتران القريبة (29)، ثم لعب المهاجم تشي ادامس رأسية فوق العارضة من مسافة قريبة (38).

لكن في اللحظات الاخيرة من الشوط الاول، اطلق المهاجم السنغالي ساديو مانيه تسديدة لولبية رائعة من حافة المنطقة سكنت المقص الايسر لمرمى الحارس انغوس غون مفتتحا التسجيل لليفربول (45+1).

وهذه المباراة الثانية تواليا يتألق فيها مانيه، بعد تسجيله مرتين في شباك تشلسي في الكأس السوبر الاوروبية.

في الثاني، لعب مانيه في العمق الى النجم المصري محمد صلاح المنفرد، لكنه سدد ارضية ابعدها الحارس ببراعة (56).

وبكرة مقشرة من مانيه على الجهة اليسرى بعد مرتدة، أهدر فيرمينو امام المرمى (65).

ثم أطلق البديل داني انيغز، لاعب ليفربول السابق، كرة قوية فوق العارضة بعد ثوان من نزوله (67).

عزز فيرمينو النتيجة لليفربول من ارضية على حافة المنطقة بعد خطأ دفاعي لساوثمبتون وتمريرة من مانيه (71).

لكن من خطأ فادح لادريان، منح هدفا مجانيا لاينغس بتمريرة حاسمة غريبة (83).

ارتفعت وتيرة المنافسة في الدقائق الاخيرة، واهدر اينغس فرصة ذهبية للتسجيل من مسافة قريبة، اذ لم يصب الشباك والمرمى تحت رحمته (86)، ليحقق ليفربول فوزه الحادي عشر تواليا في الدوري معادلا سلسلته في 2014.

قال مانيه بعد الفوز "يا لها من مباراة، لم تكن سهلة لكن عليك ان تتوقعها في هذه المرحلة من الموسم. بعد خوض 120 دقيقة الاربعاء توقعنا صعوبة المهمة. لكن حصلنا على 3 نقاط واعتقد اننا نستحقها".

وعن تسجيله في فريقه السابق، اضاف "انا اسف لانه في فريقي السابق، لكنني ارتدي الان قميص ليفربول. ساوثمبتون كان خطوة كبيرة لي، احترم كثيرا هذا النادي".

- ارسنال يفوز مجددا -

وحقق أرسنال فوزه الثاني تواليا للمرة الاولى في عشر سنوات إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي 2-1، بعد الاول على نيوكاسل 1-صفر.

وخاض المدافع البرازيلي دافيد لويز أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد بعد الانتقال اليه في اليوم الأخير من باب الانتقالات المخصص للأندية الإنكليزية قادما من جاره تشلسي، وكذلك فعل لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد. أما الجناح العاجي نيكولا بيبي فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين للأسبوع الثاني تواليا. وغاب عن أرسنال قائده السويسري غرانيت تشاكا المصاب.

وسنحت أول فرصة حقيقية لأرسنال امام الفرنسي ألكسندر لاكازيت عندما سدد كرة برأسه من مسافة قريبة، لكن نيك بوب حارس بيرنلي قام برد فعل سريع مبعدا الكرة فوق العارضة الى ركلة ركنية (12). ومنها وصلت الكرة الى لاكازيت مجددا وسط مراقبة من ثلاثة مدافعين داخل المنطقة لكنه نجح في الاستدارة بطريقة ماكرة ليسدد بين ساقي حارس بيرنلي هدف الافتتاح.

وقام ارسنال بهجمة مرتدة سريعة بقيادة سيبايوس الذي مرر الكرة باتجاه الفرنسي ماتيو غيندوزي الذي اطلق قوية زاحفة لكن بوب تصدى لها بساقه (41).

ودفع غندوزي ثمن اهدار الفرصة لان بيرنلي نجح في ادراك التعادل من الهجمة التالية عندما وصلت الكرة داخل المنطقة الى أشلي بارنز غير المراقب، فسدد الكرة داخل شباك الحارس الألماني برند لينو من مسافة قريبة (43). والهدف هو الثالث لبارنز هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى ساوثمبتون الأسبوع الماضي.

وفي مطلع الشوط الثاني أشرك مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري بيبي بدلا من ريس نلسون.

وضغط الفريق اللندني في محاولة لانتزاع النقاط الثلاث، لكن بوب تدخل مرتين للتصدي لكرتين خطيرتين للمهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من مسافة قصيرة (60)، ثم تسديدة لولبية لسيبايوس (62). لكنه وقف عاجزا بعدها بدقيقتين عندما وصلت الكرة الى أوباميانغ خارج المنطقة فراوغ مدافعا واطلق كرة قوية داخل الشباك.

وكاد اوباميانغ يحسم النتيجة نهائيا عندما مرر له بيبي كرة امامية لكنه تعثر في اللحظة الاخيرة (85).

قال اوباميانغ مسجل هدف الفوز ايضا ضد نيوكاسل في المرحلة الاولى "من الجيد ان ننتقل الى ليفربول مع فوزين بحوزتنا. أعتقد اننا نشعر بالقوة مع لاعبين مثل دافيد لويز، داني سيبايوس وبيبي. انا متأكد انه بمقدورنا المنافسة على المراكز الاربعة الاولى".

أما ايمري فشرح "علينا التحسن. كل مباراة تمنحنا معلومات اضافية. خسرنا بعض الكرات السهلة، لكن في المجمل اعتقد اننا فخورون بمباراتنا الاولى على ارضنا".