شريط الأخبار
درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني عاجل: من هو المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني؟ نجم ميلان السابق يوافق على تدريب فريق سعودي عاجل:وفاة الرئيس الايراني ومرافقيه بحادث تحطم مروحية عاجل: وكالة الأنباء الإيرانية: مجلس الحكومة يعقد اجتماعا عاجلا بعد وفاة الرئيس بالصور .. اللقطات الأولى لحطام طائرة الرئيس الإيراني الراحل المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة الملك سلمان مصاب بالتهاب رئوي إسرائيل تنفي تورطها في حادث مروحية رئيس إيران المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية"

الأمن العام يستغرب ويحذر ...ويحقق بتسريب محاضر ضبط الجرائم

الأمن العام  يستغرب  ويحذر ...ويحقق بتسريب محاضر ضبط الجرائم

القلعة نيوز-

استغرب مصدر امني مطلع الهجمة الشرسة على الاجهزة الامنية ووزارة الداخلية في الفترة الاخيرة خصوصا بعد انتشار فيديوهات لجرائم اطلاق نار ومشاجرات ، مؤكدا ان الامن العام والاجهزة المختصة تتعامل باستمرار مع مثل هذه الحوادث وتلقي القبض على المجرمين و تودعهم للقضاء.

اضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان كوادر جهاز الامن العام متواجدة في كل مناطق المملكة وتقوم بدورها في السيطرة على الوضع الامني ، كما انها تتعامل مع اي شكوى يقدمها اي مواطن او مقيم دون انحياز او تباطؤ ، الا ان الموجة الاخيرة تهدف الى النيل من سمعة الاجهزة الامنية والحكومية المعنية بالامن والامان.

وحول تسريب الفيديوهات ومحاضر الضبط للجرائم الاخيرة وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و تطبيق «الواتس اب « اكد المصدر ان الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا موسعا تم خلاله تتبع الرسائل المرسلة بهذا الخصوص حيث سيتم انزال العقوبات المشددة التي نص عليها القانون الضابط لمثل هذه التجاوزات ، مشددا على ان القيم العسكرية تمنع تسريب اي معلومات تخص التحقيقات الامنية التي عادة ما يتم ارفاقها بالمحاضر للقضاء.

ولفت المصدر في حديثه الى ان معظم الجرائم التي تنتشر في الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي يكون مصدرها الاعلام الامني الذي يعمل على نشر المعلومات ونتائج عمل كوادر الامن العام حيث يسعى الى الشفافية والوضوح في كشف القضايا التي تهم الراي العام ويظهر نتائج التعامل معها سواء حلها او اذا ما كنت قيد البحث والتحقيق. من جهة ثانية ، اكد مصدر امني ان الفيديوهات التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي على أنها تصفية حسابات بين جماعة الشخص الذي أطلق النار على مالك ناد ليلي أمس وجماعة مالك النادي ليست صحيحة ، مؤكداً ان هذه الفيديوهات حصلت خارج الأردن .

ودعا المصدر المواطنين لتوخي الدقة والحذر ، مؤكدا أن الفيديوهات المتداولة حاليا حصلت خارج الأردن وان قوى الأمن حريصة كل الحرص على فرض النظام والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالاستقرار الأمني والمجتمعي.

وشدد المصدر على ان وحدات الجرائم الالكترونية تعمل على تتبع مصدر نشر الفيديوهات وستقوم بالقاء القبض على اصحابها وتحويلهم للقضاء. (الدستور)