شريط الأخبار
القضاة يكرم الداعمين والمتفوقات في مدرسة الأميرة بسمة المحكمة الدستورية تصدر 64 حكما وقرارا تفسيريا العام الماضي المياه : ضبط وردم 3 ابار مخالفة في منطقة البادية الشمالية ترامب: انتظروا حربا عالمية ثالثة «التنمية»: كاميرات «التسول» لسلامة الاجراءات الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عارف البطاينة وزير الصناعة يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات ومواطن القوة للأردن عاجل: نحو تفعيل أداء" مستشارية العشائر" في الديوان الملكي الهاشمي لترتقي الى دورها التنموي الجيوسياسي بأعلى سعر .. "منديل ميسي" للبيع صنع التونر الطبيعي في المنزل: دليلك الشامل هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمد تؤثر على حقوق المصاب؟ هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: مواصلة المنافسة الأردنية للتربع على قائمة سرعات الإنترنت الثابت عالميًا بالاسماء .. مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل شملت إيطاليا والولايات المتحدة الخصاونة ومدبولي يترأسان الخميس اجتماع اللجنة الأردنية - المصرية المشتركة مليون طن قمح استهلاك المملكة العام الماضي سوريا تسقط صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان نحو ريف دمشق ارتفاع أسعار النفط مع تقلص مخزونات الخام الأميركية الأمير الحسن: المعنى الحقيقي للحوار بين الأديان يتمثل بتحقيق العدالة 5 دول تتجه للاعتراف قريبا بدولة فلسطين

الزيتونة تختتم فعاليات مخيم ريادة الاعمال

الزيتونة تختتم فعاليات مخيم ريادة الاعمال

القلعة نيوز:

اختتمت في جامعة الزيتونة الأردنية فعاليات مخيم ريادة الاعمال والابتكار الصيفي بالتعاون مع المنظمة الهولندية سبارك/ الاردن.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات خلال حفل الختام أهمية الريادة والابداع للطلبة للمنافسة في سوق العمل، مضيفا أن الجامعة تسعى للتنافسية ولهذا تهتم الجامعة بالطالب بصفته محور العملية التعليمية التعلمية.

وبين المشرف على المشروع بالجامعة الدكتور فراس الرفاعي أن مصطلح الاعمال الريادية يعتبر من أهم المصطلحات في المجال التنموي الاقتصادي والاجتماعي وحجر الاساس للكثير من الاستراتيجيات على مستوى الدول لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة، وعلى مستوى المنظمات للحصول على ميزة التنافسية، وعلى مستوى الافراد للاستقلالية بالعمل.

وأضاف أن هذا المخيم الصيفي الذي استمر لمدة شهر تقريبا عمل على اكساب الطلبة المهارات الريادية والمعرفة اللازمة لاطلاق مشاريعهم الخاصة واتاح لهم فرصة للفوز بجوائز تمويلية لها.

وسلم عبيدات الجوائز التمويلية للفرق الثلاث الاولى بحضور مختص تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في سبارك مراد حمزة ، حيث فاز في المركز الاول فريق الطالبات بتول غانم، ونور السغبيني، وشهد الخطيب من كلية العمارة والتصميم، والفريق الثاني ضحى الشنقيطي وهبة حماد من كلية الاعمال، وفي المركز الثالث ابراهيم قاروط من كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قد وقعت مذكرة تفاهم مع منظمة سبارك لتخطيط و تنظيم الانشطة الريادية للطلبة بهدف تحفيزهم على الابداع والتقدم بأفكار ريادية.