شريط الأخبار
عاصفة شمسية تصل الأرض السبت تؤثر على الاتصالات والملاحة مجلس الأمن الإسرائيلي يوافق على توسيع لعملية رفح إسبانيا تعترف بدولة فلسطين في 21 أيار قائد القوات البريطانية يشيد بالإنزال الجوي الأردني لإيصال المساعدات لقطاع غزة عيد ميلاد الأميرة بسمة بنت طلال يصادف غدًا مسؤول أميركي يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الأردن واشنطن تهدد بوقف بعض الإمدادات العسكرية لإسرائيل عضوية فلسطين الكاملة أمام الدورة المستأنفة للجمعية العامة جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن إمكانية نشر مراقبة دولية في غزة أجواء حارة ومغبرة في أغلب المناطق اليوم وغدا فلسطين ترتقب قراراً مهماً اليوم القلعة نيوز تعزي بوفاة نائب رئيس الوزراء الأسبق الوزير علي السحيمات (ابو معن) توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج

بيل ينقذ ريال مدريد

بيل ينقذ ريال مدريد
القلعة نيوز:
أنقذ الجناح الويلزي غاريث بيل فريقه ريال مدريد من الخسارة بإدراكه التعادل 2-2 في وقت متأخر ضد فياريال قبل ان يُطرد في الدقائق الأخيرة في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت حصد اتلتيكو مدريد العلامة الكاملة وانفراده بالصدارة.
ويملك اتلتيكو مدريد 9 نقاط متقدما بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد الخامس و5 نقاط عن برشلونة الثامن بعد تعادل الأخير مع اوساسونا 2-2 في هذه المرحلة.
وهي المرة الثانية التي يفقد فيها ريال مدريد الذي استمر غياب النجم البلجيكي ادين هازارد عن صفوفه بداعي الاصابة، نقطتين بعد سقوطه في فخ التعادل على ارضه الاسبوع الماضي مع بلد الوليد 1-1.
على ملعب «سيراميك» تأخر ريال مدريد مرتين اولا عن طريق مورينو جيرارد مورينو (12) وموي غوميز (74)، لكن بيل نجح مرتين في ادراك التعادل لفريقه من مسافة قريبة مستغلا تمريرة من الظهير الايمن داني كارباخال (45+1) ثم بتسديدة يسارية (86).
بيد ان بيل حصل على بطاقتين صفراوين متتاليتين في نهاية المباراة ليخرج في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وسيغيب بالتالي الويلزي عن مباراة فريقه المقبلة ضد ليفانتي بعد فترة التوقف الدولي في منتصف ايلول المقبل.
وكان مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان اعرب قبل بداية الدوري الإسباني بان بيل غير مرغوب به في صفوف الفريق وطالبه بالرحيل بأقسى سرعة ممكنة لكن انتقاله الى الدوري الصيني لم يحصل في اللحظة الاخيرة ليبقى في صفوف الفريق الملكي.
وأنقذ البديلان فيتولو والغاني توماس بارتي اتلتيكو مدريد من تلقي الخسارة الأولى هذا الموسم بتسجيلهما الهدفين الثاني والثالث لفريقهما الذي قلب تأخره بهدفين نظيفين الى فوز 3-2 ليتمسك بصدارة الدوري.
على ملعب «متروبوليتانو» فاجأ الفريق الضيف اصحاب الارض بتسجيله هدفين في الدقائق العشرين الاولى، بواسطة رأسية للبرازيلي تشارلز (7) وانايتز اربيا الذي سدد كرة قوية اصطدمت بخوسيه ماريا خيمينز لتتابع طريقها الى الشباك المدريدية(19).
ورد أتلتيكو مدريد بعد مجهود فردي لمهاجمه دييغو كوستا الذي لعب بدلا من ألفارو موراتا المصاب وقد توغل داخل المنطقة ومرر كرة متقنة باتجاه البرتغالي جواو فيليكس ليتابعها الأخير من مسافة قريبة داخل الشباك (27).
وفي مطلع الشوط الثاني دخل فيتولو بدلا من ماركوس يورنتي ونجح في ادراك التعادل (52).
ثم شارك بارتي بدلا من فيليكس في الدقيقة (84) قبل ان يسجل هدف الفوز لفريقه في الوقت بدل الضائع.
الدوري الإيطالي
سجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدف الفوز لفريقه انتر ميلان في مرمى كالياري 2-1 ليقوده الى استعادة الصدارة بفارق الاهداف عن يوفنتوس في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويملك كل من انتر ميلان ويوفنتوس ست نقاط، اما الفريق الاخر الذي يملك العدد نفسه فهو تورينو الذي تغلب على اتالانتا 3-2. وكان يوفنتوس حسم مباراة القمة ضد نابولي بفوز مثير 4-3 حيث تقدم بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة 61 قبل ان يدرك نابولي التعادل في مدى 20 دقيقة، لكن مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي سجل هدف الترجيح خطأ في مرمى فريقه في الوقت بدل الضائع.
والهدف هو الثاني للوكاكو في مباراتين منذ انتقاله الى صفوف انتر ميلان قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ولم يقدم انتر ميلان اداء جيدا لكنه نجح في تحقيق الاهم بحصد ثلاث نقاط جديدة.
وتقدم انتر ميلان المتجدد بقيادة مدربه المحنك انطونيو كونتي بهدف من رأس مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (27)، بيد ان كالياري ادرك التعادل بواسطة جواو بيدرو بكرة مماثلة (50)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للوكاكو الذي انبرى لركلة جزاء احتسبت لفريقه (72).
وتعرض لوكاكو لصرخات القردة من قبل جمهور كالياري الذي قام بهذا التصرف العنصري مرتين الموسم المقبل تجاه مهاجم يوفنتوس مويز كين وزميله لاعب خط الوسط الفرنسي بلاز ماتويدي.
وحسم التعادل بنتيجة 1-1 دربي العاصمة الإيطالية بين لاتسيو وضيفه روما، في المباراة التي شهدت تدخل خشبات المرمى ست مرات.
وانتزع روما التقدم بركلة جزاء سجلها الصربي ألكسندر كولاروف في الدقيقة 17 بعد لمسة يد على مواطنه سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش داخل منطقة الجزاء.
وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 58 لتحقيق التعادل عبر الإسباني لويس ألبرتو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، هزت شباك مواطنه باو لوبيز.
وأضاع الفريقان سلسلة من المحاولات الخطرة على مدى الشوطين، لكن خشبات المرميين تدخلت أكثر من مرة، بمعدل مرتين للحؤول دون تسجيل روما، وأربع مرات للتصدي لمحاولات من لاتسيو. وأتاحت نقطة التعادل للاتسيو رفع رصيده الى أربع نقاط، بينما اكتفى روما بتحقيق النقطة الثانية له في مباراتين، بعدما كان قد تعادل مع جنوى 3-3 في المرحلة الأولى.
وفرض دومينيكو بيراردي نفسه نجما لفريقه ساسوولو ضد سمبدوريا بتسجيله ثلاثية ليقوده الى فوز صريح 4-1.
وجاءت اهداف بيراردي في الدقائق (29 و37 و43) واضاف حميد تراوري الهدف الرابع (47).
الدوري الفرنسي
فاز مارسيليا على ضيفه سانت إيتيان بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وعلى ملعب (فيلودروم)، سجل المهاجم الأرجنتيني داريو بينيديتو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (33).
وبهذا الفوز، رفع مارسيليا رصيده من النقاط إلى 7 في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سانت إيتيان عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.
الدوري الألماني
فاز فريق اينتراخت فرانكفورت على ضيفه فورتونا دوسلدورف بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما في إطار الأسبوع الثالث من الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليغا». وعلى ملعب (كومرزبنك أرينا)، تقدم الضيوف أولا عن طريق المهاجم روين هيننينغز في الدقيقة 36، وذلك قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 57، عن طريق المهاجم الهولندي باس دوست.
وفي الدقيقة 86 أحرز المهاجم البرتغالي جونسالو باسينسيا هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض مهديا إياه نقاط المباراة الثلاث.
وبهذا الفوز، رفع فرانكفورت رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع، فيما تجمد رصيد دوسلدورف عند 3 نقاط في المركز الـ12. (وكالات)