شريط الأخبار
توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج البنك الدولي:الأردن أصبح سباقا في تمكين المرأة رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر "أونروا" بالقدس المحتلة طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع إسرائيل 3 أشهر أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية صندوق النقد الدولي يشيدباداء الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة الصدمات والتغلب عليها وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان العسعس: رفع التصنيف الائتماني يخفض كلفة الدين العام موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية مساعدات لاهلنا في شمال غزة بمشاركة دولية «مباحثات غزة»: إشارات على نضوج اتفاق لهدنة في القطاع

منتخب السلة يخسر بقسوة من فرنسا ..!!

منتخب السلة يخسر بقسوة من فرنسا ..!!

القلعة نيوز : تلقى منتخبنا الوطني لكرة السلة خسارة قاسية من نظيرة الفرنسي بنتيجة (64- 103) في المباراة الثانية له بنهائيات كأس العالم والتي جرت امس في مدينة شينزين الصينية وتقام احداثها في مركز خليج شينزين الرياضي لحساب المجموعة السابعة التي تضم ايضا كل من المانيا والدومينيكان.
والخسارة هي الثانية لمنتخبنا حيث كانت الاولى امام والدومينيكان، حيث تضألت فرصته بالتأهل كاول وثاني مجموعة الى الدور التالي من البطولة.
وقدم منتخبنا عرضاً لم يرتقي الى مستوى الطموح، حيث ظهر باداء متواضع للغاية، بعد ان فقد السيطرة على زمام اللقاء مع نهاية الربع الثاني (الشوط الاول) الذي شهد بداية الانهيار لفريقنا الذي عانى من سلسلة اخطاء فنية قاتله ومثيره للجدل..!!.
ويختتم منتخبنا الوطني مباريات الدور الاول من البطولة بلقاء نظيره الالماني عند الساعة (11،30) من ظهر يوم غد الخميس.
الاردن ( 64) فرنسا (103)
رغم ان المنتخب الفرنسي «بكر» في التسجيل، غير ان البداية جاءت متكافئة بين الطرفين، لينجح «النشامى» في الرد السريع عبر زيد عباس وهو الامر الذى رفاقه دفعة معنوية لمواصلة القتال نحو «السلة الباريسية» التي بدت الطريق اليها سالكه خصوصاً وان محمود عابدين صوب هو الاخر بنجاح وسجل فيما تمكن موسى العوضي من تسجيل ثلاثية رجحت كفة الاردن بالتقدم (5-4).
عاد الفرنسيون للتقدم من جديد، لكن اذرع منتخبنا كانت بالمرصاد فسجل احمد الدويري من تحت السلة ثم زيد عباس وتبعه دار تاكر برمتين حرتين ابقت الفارق نقطتين لصالح فرنسا (18-14).
تحرك «النشامى» بفاعيلة ومارس لاعبونا خيارات متعددة من اجل العودة السريعة وكذلك بغية فرض التقدم، لكن الدفاع الفرنسي اجاد في اللم من تحت سلته، فيما افتقد عباس وتاكر والعوضي التركيز في التصويب، بيد ان شاهر الذي نجح بالتسجيل قلص الفارق (23- 25) ثم عاد العوضي من جديد بثلاثية لتشير اللوحة الى تقدم فرنسا (33-31).
ارتكب منتخبنا سلسلة من الاخطاء القاتلة تحت السلة، في حين امتاز المنتخب الفرنسي بـ «سرقة» الكرات من لاعبي فريقنا الذي واصل تراجعه بصورة ملفته للغاية ..!!.
بقي المنتخب الفرنسي متقدما فسجل الدويري، ليصوم فريقنا عن التسجيل الى اخر الشوط الاول حيث استغل الفريق ذلك وعملوا على توسيع الفارق لتنتهي هذه الفترة لصالحهم (50 -33).
دخل المنتخب الفرنسي بداية الربع الثالث (الشوط الثاني) متقدما حيث وسع الفارق باربع نقاط اضافية لتصبح النتيجة (54 -33).. في الوقت الذي بات فيه منتخبنا عاجزاً عن التسجيل.
وسجل زيد عباس نقطتين منهياً بذلك حالة الصيام التي عانى منها منتخبنا الذي اخذ يتحرك بصورة افضل من السابق لكن المنتخب الفرنسي تابع طريقه الى سلتنا بثقة مسجلاً وموسعاً الفارق (62-36).
عاد منتخبنا للتسجيل بثلاثية رائعة من العوضي، فيما سجل عباس بدون مضايقه ..لتصبح النتيجة (62 -41)... لجأ بعد ذلك «النشامى» الى التصويب من خارج القوس .. في محاولة لاحتواء الموقف واعادة السيطرة على ارض الميدان.
فرض المنتخب الفرنسي سيطرة شبه مطلقة على اجواء الربع الثالث عبر توسيع الفارق (73 - 47)، في الوقت الذي فيه تاكر اعادة الامل لفريقنا بتقليص النتيجة حين نجح في تسجيل ثلاثية، لكن الرد الفرنسي كان يأتي سريعاً ومضاعفاً ، بينما كانت الكرات من تحت السلة ينتهي بها المطاف بـ (اللم الهجومي او الدفاعي) ليفقد المنتخب السيطرة ليسدل الستارة على هذه الفترة لفرنسا بـ (78 -50).
وسع المنتخب الفرنسي الفارق في الفترة الرابعة و الاخيرة (83-54)... ورغم المحاولات المتكررة من لاعبي منتخبنا لتغير ملامح المباراة، الان هذه المساعي لم يكتب لها النجاح بسبب التسرع الزائد وعدم التركيز وهو الامر الذي جعل النتيجة النهائية تصب لصالح فرنسا بـ (103 -64).