شريط الأخبار
الاقتصاد الروسي ينمو بنسبة 5.4% رغم العقوبات اعتقال لاعب كرة سلة أوكراني أثناء محاولته الهروب عبر الحدود واقتياده لمركز التجنيد "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 دورة تدريبية حول الخط العربي في مادبا إعلان هام بشأن المكرمة الملكية لطلبة الجامعات 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف الكويت.. حبس مواطن بسبب منشور مسيء الخوالدة يكتب : الإجازة دون راتب! "بركان إيبو" يثور على نحو هائل ويطلق سحابة من الرماد طبيب يشرح أسباب الأقدام المسطحة أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا والجرام عند 49 دينارًا رئيس مجلس النواب يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة الفناطسة: الحوار الاجتماعي يلعب دورًا محورياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ظهرت لأول مرة في 1979... ماذا نعرف عن طراز مروحية رئيسي ؟ ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته استخباراتي أوروبي سابق يربط بين حادثي رئيسي وفيتسو أسعار الذهب تصل مستوى تاريخيا محليا الدموع تغلب كلوب في وداع ليفربول

النائب العام السوداني يتعهد بحسم ملف قتلى الاحتجاجات "قريبا"

النائب العام السوداني يتعهد بحسم ملف قتلى الاحتجاجات قريبا

القلعة نيوز : تعهد النائب العام السوداني، تاج السر على الحبر، الإثنين، بأن الفترة القادمة ستشهد حسم العديد من الملفات العالقة ومن بينها ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين في قتل متظاهري الاحتجاجات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع رؤساء النيابات والإدارات وأعضاء النيابة العامة، حسب بيان صادر من النيابة العامة السودانية.

وقال الحبر إن "النيابه العامة ستراعي خلال الفترة القادمة تطلعات الشعب نحو سياده حكم القانون وتقديم المتورطين في كل القضايا إلى العدالة".

وتابع: "سنحسم بالفترة القادمة العديد من الملفات العالقة بالنيابة العامة والتي من بينها ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين في قتل متظاهري الاحتجاجات، وتقويض النظام الدستوري منذ العام 1989( في إشارة لانقلاب الرئيس السوداني السابق عمر البشير)".

والأحد، أدى تاج السر على الحبر اليمين الدستورية نائبا عاما في السودان.

وفي 19 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت "لجنة أطباء السودان" ( غير حكومية)، أن عدد قتلى الاحتجاجات في البلاد منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بلغ 246، كما وصل عدد المصابين إلى 1353، فيما تقدر الحكومة أعداد القتلى لذات الفترة، بـ 184 شخصا.

ويشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية على تردي الأوضاع الاقتصادية.