شريط الأخبار
خامنئي يعلن الحداد العام 5 أيام ويقر تعيين مخبر قائما بأعمال الرئيس وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية الاحتلال الاسرائيلي يهدم بناية من أربعة طوابق جنوب بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الاقتصاد الروسي ينمو بنسبة 5.4% رغم العقوبات اعتقال لاعب كرة سلة أوكراني أثناء محاولته الهروب عبر الحدود واقتياده لمركز التجنيد "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 دورة تدريبية حول الخط العربي في مادبا إعلان هام بشأن المكرمة الملكية لطلبة الجامعات 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف الكويت.. حبس مواطن بسبب منشور مسيء الخوالدة يكتب : الإجازة دون راتب! "بركان إيبو" يثور على نحو هائل ويطلق سحابة من الرماد طبيب يشرح أسباب الأقدام المسطحة أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا والجرام عند 49 دينارًا رئيس مجلس النواب يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة الفناطسة: الحوار الاجتماعي يلعب دورًا محورياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ظهرت لأول مرة في 1979... ماذا نعرف عن طراز مروحية رئيسي ؟

الجيش الأميركي تخلص من جثة البغدادي برميها في البحر

الجيش الأميركي تخلص من جثة البغدادي برميها في البحر

القلعة نيوز :

واشنطن- صرح مصدر في البنتاغون لوكالة فرانس برس أن الجيش الأميركي تخلص من جثة زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي برميها في البحر بعد مقتله في العملية الأميركية.

ولم تتكشف تفاصيل عن كيفية ووقت التخلص من الجثة، إلا أن رئيس هيئة الأركان العامة مارك ميلي قال ان "التخلص من جثته تم واكتمل، وتم التعامل معه بالشكل اللازم”.

وهي الطريقة نفسها التي تخلّص بها الأميركيون من جثة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد مقتله في عام 2011 على يد قوات أميركية خاصة في باكستان.

وقال ميلي إن التخلص من جثة البغدادي تم وفق الإجراءات التي تتّبعها القوات الأميركية و”وفق قانون النزاع المسلّح”.

وقتل البغدادي بعدما فجر "سترته” الناسفة ومعه ثلاثة من أولاده في نفق حفر لحمايته خلال ملاحقته من قبل قوات أميركية خاصة في شمال غرب سورية.

وكانت حملة مكافحة تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة تتعقّبه منذ سنوات، لكن لم يتم تحديد مكان تواجده إلا بعد ورود معلومات استخبارية قادت العسكريين الأميركيين إلى مخبئه في إدلب الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتنظيم القاعدة.

وتم نقل جثته من الموقع الذي قتل فيه للتثبت من هويته، وتم التخلص منها بعد استكمال تحاليل الحمض النووي والسمات البيولوجية، وفق تقارير إعلامية.-(أ ف ب)