شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

الامير سلمان بن حمد: الاقتصاد البحريني يتمتع بمقومات تسهم بتنمية قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية

الامير سلمان بن حمد: الاقتصاد البحريني يتمتع بمقومات تسهم بتنمية قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية

القلعة نيوز :

نيابة عن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، افتتح الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019) في نسخته الثانية في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي يستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

وأكد ولي العهد أن مملكة البحرين تواصل العمل على تعزيز دور القطاع الدفاعي والعسكري ورفد مقوماته من خلال توظيف مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة بما يصب في دعم هذا القطاع وزيادة قدرته التنافسية على جميع الأصعدة، مشيرا سموه إلى ما تحظى به قوة دفاع البحرين من اهتمام من قبل عاهل البلاد ، والذي تجسد رؤية جلالته بأهمية تحفيز الكوادر الوطنية في المجال الدفاعي والعسكري وتوفير الإمكانات اللازمة لهم بما يواكب التقدم التكنولوجي العسكري للوصول إلى مستويات متقدمة من الجاهزية والفاعلية.

ولفت إلى أن المملكة مستمرة في تحفيز البيئة الإبداعية بما يعزز الابتكار في الصناعات الحديثة والاستثمار فيها بما يسهم في توفير المزيد من الفرص الواعدة التي تصب في صالح الوطن والمواطن.

وأشار إلى ما يتمتع به الاقتصاد البحريني من مقومات تسهم في تنمية قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية، بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ويصب في دعم أهداف التنمية المستدامة ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، منوها سموه بأن التحديات الراهنة تستوجب تضافر كافة الجهود الدولية، ومواصلة رسم السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى تحقيق التكامل التكنولوجي في القطاع الدفاعي والعسكري.

وقال سموه إن انعقاد معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019) في نسخته الثانية يعكس ما وصلت إليه مملكة البحرين من نجاح على صعيد تنظيم واستضافة المؤتمرات الإقليمية والدولية، التي تخدم التوجهات الرامية إلى تقديم كافة التسهيلات لاستقطاب المزيد من الشركات العالمية في مختلف المجالات، كما أن حصول معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع ( بايدك 2017 ) في نسخته الأولى على جائزة أفضل معرض تجاري يقام على مساحة تزيد على 10 آلاف متر مربع في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للأحداث والفعاليات الخاصة (لعام 2018) مؤشر على مدى التطور الذي تشهده مملكة البحرين في قطاع المعارض والمؤتمرات.

وأعرب ولي العهد عن شكره وتقديره لكل الجهود الطيبة التي بذلت لإعداد وتنظيم لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع ( بايدك 2019 )، واظهاره بالصورة المشرفة أمام ضيوف البلاد سواءً من الوزارات أو الهيئات أو الشركات، وخص سموه بالشكر قوة دفاع البحرين، واللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وأعضاء اللجنة على جهودهم وحسن تنظيمهم وتعاونهم مع جميع الشركات المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة، كما شكر سموه المشاركين في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019) متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وجال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في المعرض اطلع خلالها على أحدث المنظومات الدفاعية والتكنولوجيا العسكرية في قطاع الصناعات الدفاعية (البرية والجوية والبحرية) لأكثر من 200 شركة بين مصنعة ومزودة للتكنولوجيا والخدمات بزيادة 30% للمساحة الإجمالية عن النسخة الأولى للمعرض بايدك 2017.