شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

الاحتلال يصادق على القطار الهوائي التهويدي في القدس

الاحتلال يصادق على القطار الهوائي التهويدي في القدس

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة – كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الثلاثاء، عن مصادقة الحكومة الإسرائيلية على خطة إنشاء «قطار هوائي معلق» (تلفريك) ملاصق للمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.
وذكرت صحيفة «هآرتس»، أن «الهيئة الوزارية لشؤون السكن» الإسرائيلية صادقت على خطة إنشاء «القطار الهوائي» الذي يربط «جبل الزيتون» (المطل على البلدة القديمة في القدس) وباب «المغاربة»، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، المؤدية الى حائط «البراق».
وذكرت الصحيفة أنّ المخطط يمر بين «حديقة الجرس» المحاذية لحي «الطالبية»، وموقع أثري في بلدة «سلوان»، حيث تخطط جمعية «إلعاد» الاستيطانية لبناء مركز كبير للزوار هناك، إضافة إلى محطة بموقف «جبل الزيتون».
ووفق الهيئة الوزارة الإسرائيلية فإنّ القطار المزمع إنشاؤه سيكون قادرًا على نقل نحو 3 آلاف مستوطن في الساعة في كل اتجاه، كما يستغرق السفر فيه نحو أربعة دقائق ونصف الدقيقة في عربات قادرة على استيعاب 10 مسافرين.
وكانت صحيفة «إسرائيل اليوم» المقربة من الحكومة الإسرائيلية، كشفت مؤخرا، النقاب عن أن المخطط يهدف إلى الترويج لمدينة القدس المحتلة كـ «عاصمة سياحية عالمية» لدولة الاحتلال، حيث من المتوقع أن يتم البدء بتشغيل القطار الهوائي عام 2021. وكاتت «الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات» حذرت، في بيان سابق، من مشروع القطار الهوائي التي قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية تنفيذه في مدينة القدس المحتلة.
واعتبرت الهيئة الفلسطينية، أن القطار الهوائي «تشويه للمدينة المقدسة واستكمال لمشاريع التهويد فيها والتي تطغى على عروبتها». وأكدت أن مصادقة حكومة الاحتلال على المخطط الاستيطاني لبناء القطار الهوائي (تلفريك)، «إصرار واضح على تهويد القدس ومعالمها وجعلها غريبة عن واقعها العربي الإسلامي المسيحي المقدس».
وهدمت جرافات بلدية الاحتلال، ظهر أمس الثلاثاء، منزلا في بلدة سلوان، فيما وزعت طواقمها اخطارات هدم في العيسوية بحجة البناء دون ترخيص. وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر من الشرطة والقوات الخاصة اقتحموا حي ابو تايه في بلدة سلوان وداهموا منزل المواطن معتصم العباسي، وشرعوا بتفريغ محتوياته، ثم قاموا بتنفيذ عملية الهدم. واضاف المركز ان المنزل مكون من طابقين مساحة كل منهما 100متر مربع.
وفي السياق، وزعت طواقم بلدية الاحتلال اخطارات واستدعاءات للتحقيق بحجة البناء دون ترخيص. وأوضح محمد ابو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن طواقم البلدية وزعت اكثر من 10 اخطارات هدم «منشآت سكنية وتجارية» واستدعاءات للبلدية بحجة البناء دون ترخيص، مضيفا أن طواقم البلدية قامت بتصوير المنشآت والشوارع.
إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، عمليات الاقتحام لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من الشبان، حيث اندلعت مواجهات في العيسوية، فيما قام جنود الاحتلال بإطلاق النار على الأراضي الزراعية في قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال في وسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 12 شابا خلال مداهمات بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.
في بلدة العيسوية، اندلعت مواجهات ليلية عقب اعتقال شرطة الاحتلال 3 فتية، حيث أصيب العشرات من الأهالي، بحالات اختناق، عقب إلقاء قوات الاحتلال بصورة عشوائية قنابل الغاز داخل أحياء وحارات البلدة.
وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، إن عشرات من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا العيسوية وانتشروا في شوارعها، وتمركزوا عند ساحة مسجد الأربعين وفي حارة عبيد وألقوا القنابل الغازية بصورة عشوائية في الشوارع وباتجاه البنايات والمنازل، مما أدى إلى إصابة الأهالي بحالات اختناق، إضافة إلى حالة من الخوف لأطفال البلدة.
أما في قطاع غزة، فأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالأبراج العسكري في محيط موقع «كيسوفيم» العسكري شرقي بلدة القرارة صباح أمس الثلاثاء، نيرانها بشكل متقطع، تجاه الأراضي الزراعية والمناطق الحدودية للبلدة. وأفاد شهود عيان بقيام الجنود بالبرج الرشاش المتواجد بجوار بوابة موقع «كيسوفيم» والأبراج المجاورة، بإطلاق النار، من العيار الثقيل، على فترات، تجاه الأراضي الزراعية القريبة من السياج الأمني، دون وقوع إصابات في صفوف المزارعين وأصحاب الأراضي.
ويواصل المستوطنون سرقة ثمار الزيتون الفلسطيني في الضفة الغربية فضلا عن اعتدائهم على المواطنين، فقد سرق مستوطنون اليوم ثمار 900 شجرة زيتون قرب قرية اللبن جنوب نابلس. وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان لوكالة «معا الإخبارية» ان عشرات الفلسطينيين تفاجئوا صباح أمس بعد ان وصلوا الى اراضيهم بسرقة ثمار 900 شجرة زيتون. وأكد دغلس ان هذه الاشجار تعود ملكيتها لعشرات المواطنين من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس مضيفا « هناك الاف اشجار الزيتون التى قام المستوطنون بسرقة ثمارها خلال الموسم الحالي اضافة الى احراق مئات الاشجار الاخرى».(وكالات)