شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

نيودلهي ترخص للهندوس بناء معبد في موقع متنازع عليه مع المسلمين

نيودلهي ترخص للهندوس بناء معبد في موقع متنازع عليه مع المسلمين

القلعة نيوز : نيودلهي - أذنت المحكمة العليا في الهند أمس السبت، ببناء معبد هندوسي في موقع أيوديا المتنازع عليه في شمال البلاد، بقرار يشكل انتصارا للحكومة القومية التي يقودها ناريندرا مودي.
وأمرت أعلى هيئة قضائية هندية في قرارها بأن يعهد لهيئة تقوم ببناء معبد هندوسي وفق بعض الشروط، فيما تسلم أرض أخرى منفصلة في أيوديا للمسلمين لبناء مسجد، بقرار تاريخي يهدف إلى إنهاء عقود من النزاع القانوني والديني.
وتقول مجموعات هندوسية إن الحاكم المسلم بابر شيّد مسجد «بابري» في أيوديا بعد تدمير معبد قديم مخصص لأحد أبناء الإله حافظ الكون «فيشنو» فيما يؤكد المسلمون أنه لم يتم تدمير أي معبد لبناء المسجد.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس القضاة رانجان جوجوي، تأكيده أن «القرار جاء بالإجماع، وأنه اتخذ بناء على مسح أثري»، مضيفا أن «البنية الأساسية في الموقع المتنازع عليه ليست ذات أصل إسلامي، ولم يبن المسجد على أرض شاغرة».
وعززت السلطات الهندية قبيل صدور الحكم التدابير الأمنية في أنحاء البلاد ودعا مودي إلى الهدوء، كما تم نشر الآلاف من عناصر الأمن، وأغلقت المدارس في مدينة أيوديا قلب النزاع، وحولها وفي أماكن أخرى.
ويتوقع أن يضع القرار حدا لنزاع حاولت بريطانيا القوة المستعمرة السابقة وحتى الدالاي لاما التوسط لتسويته. واحتدم النزاع على الموقع بتشجيع من القوميين الهندوس الذين أصبحوا اليوم في السلطة، بتدمير مسجد «بابري» على أيدي متعصبين هندوس في 6 كانون أول 1992، ما تسبب في أعمال عنف أودت بحياة أكثر من ألفي شخص. (وكالات)