شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

إصابة 37 فلسطينيًا برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة

إصابة 37 فلسطينيًا برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة

القلعة نيوز : غزة - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 37 فلسطينيا، أصيبوا، مساء الجمعة، جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي على «مسيرات العودة»، الأسبوعية، شرقي قطاع غزة.
وذكرت الوزارة في تصريحها المقتضب، أن 4 من المصابين، جرحوا بالرصاص الحي، و10 بالرصاص المطاطي، فيما لم توضح طبيعة بقية الإصابات.
كما أوضحت أن من بين المصابين، 10 أطفال، دون مزيد من التفاصيل.
وتوافد مئات الفلسطينيين، الجمعة، نحو خمس نقاط تقع قرب السياج الأمني الذي تقيمه إسرائيل قرب حدود قطاع غزة، للمشاركة في «مسيرات العودة وكسر الحصار» الأسبوعية، بعد توقف دام ثلاثة أسابيع.
وأطلقت «الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار» (مشكّلة من الفصائل الفلسطينية)، على مسيرات هذه الجمعة اسم «المسيرة مستمرة»
ومنذ مارس/آذار 2018، يشارك الفلسطينيون في هذه المسيرات، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع، وبعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم.
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.
الى ذلك قال المستشار القانوني للكنيست الإسرائيلي، ايال ينون، ان الانتخابات المقبلة ستجرى على ما يبدو في الثالث من مارس/اذار مارس المقبل.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن ينون ،الجمعة، إن « إسرائيل تشهد ازمة سياسية عميقة لم يسبق لها مثيل».
وفي حال تقرر إجراء انتخابات، فإنها ستكون الثالثة في أقل من عام، بعد الانتخابات التي جرت في إبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول.
وأمام الكنيست الإسرائيلي مهلة حتى مساء الأربعاء لتكليف برلماني قادر على تشكيل حكومة تحظى بثقة 61 عضوا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا.
ومساء الأربعاء، تصبح الانتخابات الجديدة واجبة طبقا للقانون.
ولم يستبعد ينون «إمكانية الاعلان قبل منتصف ليلة الأربعاء الخميس بدقيقة واحدة عن تشكيل حكومة وحدة وطنية».
لكن استطلاع للراي العام نشرته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، الجمعة، أشار الى انه حتى لو جرت انتخابات فإنها لن تغير من الخريطة الحزبية التي منعت في الأشهر الماضية تشكيل حكومة.
وأشار الاستطلاع الى حصول حزب «أزرق أبيض» الوسطي برئاسة بيني غانتس على 35 مقعدا مقابل حصول « الليكود» اليميني برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على 33 مقعدا.
وأضاف الى انه بالمحصلة، فإن أحزاب اليمين ستسيطر على 54 مقعدا، مقابل 58 مقعدا لأحزاب الوسط والأحزاب العربية.
ويحصل حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني برئاسة وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان على 8 مقاعد علما بأنه لم يقرر الانضمام الى اليمين أو الوسط، حسب الاستطلاع.وكالات