شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

ليبيا.. "زوارة" تاسع مدينة تعلن التأهب لصد هجوم حفتر

ليبيا.. زوارة تاسع مدينة تعلن التأهب لصد هجوم حفتر

القلعة نيوز : أعلنت مدينة "زوارة" الليبية، مساء الأربعاء، التأهب والاستعداد لصد أي تحرك أو عدوان ضد أي مدينة بالمنطقة الغربية، لتصبح تاسع مدينة تتخذ الخطوة ضد هجوم مليشيات خليفة حفتر، على طرابلس.

جاء ذلك في بيان مشترك للمجلس البلدي زوارة، ومجلس الحكماء والأعيان والغرفة العسكرية والغرفة الأمنية المشتركة، ومديرية الأمن الوطني، نشرته صفحة البلدية على فيسبوك.

وأوضح البيان، أن جميع القوى الحية ببلدية زوارة لاتزال في "حالة استعداد تام لحماية مؤسسات الدولة المدنية، ولاتزال على العهد ذاته، ولن ترضى بعسكرة الدولة وحكم الفرد المستبد".

وحذر "كل من تسول له نفسه المساس باستقرار المنطقة الغربية أو العمل في خلايا نائمة تعمل لصالح مجرم الحرب (في إشارة لحفتر)، لزعزعة أمن المنطقة".

وأعلنت 8 مدن ليبية من المنطقة الغربية، خلال الساعات الماضية، حالة النفير العام، ووضع كافة إمكانياتها تحت تصرف الحكومة الليبية لصد هجوم حفتر، وتلك المدن هي: الزنتان، مصراتة، كاباو، جادو، زليتن، الخُمس، ومسلاتة والزاوية.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، هجومًا متعثرا للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليًا.

وأجهض هذا الهجوم جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خارطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

وتسعى ألمانيا، بدعم من الأمم المتحدة، إلى جمع الدول المعنية بالشأن الليبي في مؤتمر دولي ببرلين، في محاولة لإيجاد حل سياسي، في ظل منازعة مليشيات حفتر، للحكومة المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة.