شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

26 قتيلا في صفوف قوات الأمن جراء سلسلة هجمات لـ«طالبان»

26 قتيلا في صفوف قوات الأمن جراء سلسلة هجمات لـ«طالبان»

القلعة نيوز : أفغانستان - أفادت وكالة «أسوشيتد برس» بأن 26 على الأقل من عناصر قوات الأمن الأفغانية قتلوا، جراء سلسلة هجمات جديدة نفذتها حركة «طالبان» شمال البلاد الليلة قبل الماضية، حسب مسؤولين محليين.
وصرح رئيس المجلس المحلي في ولاية قندوز، محمد يوسف أيوبي، بأن عشرة عناصر من قوات الأمن على الأقل قتلوا وأصيب أربعة آخرون جراء هجوم استهدف نقطة تفتيش للشرطة في مديرية درشت أرجي.
وفي ولاية بلخ، أكد رئيس المجلس المحلي، محمد أفضل حديد، أن هجوما مماثلا لـ»طالبان» أودى بأرواح تسعة ضباط في الشرطة، ولا يزال الغموض يلف مصير أربعة آخرين. وادعت «طالبان» أن هذا الهجوم نفذ من قبل عناصر لها تسللوا سابقا إلى صفوف الشرطة «وكانوا في انتظار لحظة مناسبة لتوجيه ضربة».
بالتزامن مع ذلك، ذكر المتحدث باسم حاكم ولاية تخار، جواد هجري، أن تسعة من عناصر الأمن وعشرة من مسلحي «طالبان» قتلوا جراء تبادل لإطلاق النار في منطقة درقد. وأعلنت حركة «طالبان» مسؤوليتها عن تلك الهجمات.
وكثفت الحركة في الأيام الأخيرة وتيرة هجماتها في شمال أفغانستان، إذ قتل المسلحون، ليلة الاثنين، 14 عنصرا من قوات الأمن بولاية جوزجان، بعد ساعات من مقتل 17 آخرين في تخار، علاوة على مقتل عشرة جنود أفغان جراء هجوم على نقطة تفتيش في ولاية هلمند الجنوبية.(وكالات)