شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

الأردن ينظم جولة جديدة من مبادرة اجتماعات العقبة الأربعاء المقبل

الأردن ينظم جولة جديدة من مبادرة اجتماعات العقبة الأربعاء المقبل


القلعة نيوز- ينظم الأردن جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة”، يوم الأربعاء المقبل، لبحث المخاطر الأمنية الناجمة عن جائحة كورونا، وكيفية الاستجابة لها.
وتناقش هذه الجولة من "اجتماعات العقبة”، التي تعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، سبل توحيد جهود شركاء المبادرة وتكاملها، لمجابهة المخاطر المرتبطة بالجائحة.
ويشارك في هذه الجولة عدد من قادة الدول، ورؤساء حكومات، ووزراء دفاع وأمن قومي، إضافة إلى مسؤولين أمميين، ومنظمات دولية، وكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين والأمنيين من دول آسيوية وأوروبية وإفريقية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وشركاء دوليين آخرين.
وجاءت مبادرة "اجتماعات العقبة”، التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني في عام 2015، لتعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، ضمن نهج شمولي.
يشار إلى أنه وفي ضوء الاهتمام الدولي بالمواضيع التي تطرحها مبادرة "اجتماعات العقبة”، تم عقد لقاءات خارج الأردن، في كل من ألبانيا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية.