شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

حقك تعرف: تداول تصريح مجتزأ للرزّاز حول إجراءات الإغلاق والعزل

حقك تعرف: تداول تصريح مجتزأ للرزّاز حول إجراءات الإغلاق والعزل
القلعة نيوز: نفت الحكومة عبر منصة "حقك تعرف" حقيقة التصريح المتداول لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن قوله أن إجراءات الإغلاق والعزل غير مجدية لا صحيا ولا اقتصاديا، مبينة أن التصريح مجتزأ.
وأوضحت المنصة اليوم الإثنين أن تصريح الرزاز في الرسالة الأسبوعية أمس الأحد أشار إلى أن إغلاق الاقتصاد والعزل الكامل لكلّ المحافظات، قد يكون غير مجدٍ لا صحيّاً ولا اقتصاديا على المدى المتوسط والطويل، خصوصاً في ضوء التباين في الإصابات بين محافظة وأخرى، ولواء وآخر، حتى بين حيّ وآخر.
ونشرت المنصة تصريح الرزاز كاملا فيما يتعلق بهذه الجزئية؛ وجاء فيه :
"الآن بما أن دول العالم، و نحن أيضاً، أنّ إغلاق الاقتصاد والعزل الكامل لكلّ المحافظات، قد يكون غير مجدٍ لا صحيّاً ولا اقتصاديا على المدى المتوسط والطويل، خصوصاً في ضوء التباين في الإصابات بين محافظة وأخرى، ولواء وآخر، حتى بين حيّ وآخر.
لهذا قامت مجموعة من دول العالم، ومن بينها الأردن الآن، بدراسة وضع معايير جديدة على مستوى البناية التي يتم عزلها، أو على مستوى الحيّ، أو اللواء أو المحافظة، وهذا كله سيساعدنا على ضبط المنطقة جغرافيّاً، وبالتالي تسهيل عمليّة التقصّي الوبائي، وفي نفس الوقت تقليل الأثر السلبي على الاقتصاد.
وسوف نعلن خلال هذا الأسبوع منظومة متكاملة مبنية على نظام معلومات جغرافي، تم تطوير هذه المنظومة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بجهد تشاركي من قبل المركز والوزارات والأجهزة الأمنية واللجنة الوطنية للأوبئة. وهذا سوف تمكن المواطن المواطن من التعرف على المعايير والآليّة التي سوف نعتمدها إن كان في الحظر أو العزل أو الإغلاق".