شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

مشعل يدعو للكفاح المسلح وينتقد قيادة حماس الحالية ( ماذا حدث ؟)

مشعل يدعو للكفاح  المسلح  وينتقد قيادة حماس الحالية ( ماذا  حدث ؟)
القلعه نيوز - لا را احمد - خاص


لا زال تدخل خالد مشعل الزعيم السابق لحركة حماس في حوار له على هامش "منتدى الفكر العربي"، الشغل الشاغل للشارع الفلسطيني، حيث أشاد طيف واسع من الفلسطينيين برؤية الرجل وتصوره للمشروع الوطني الفلسطيني. وقدم مشعل الخطوط الكبرى لمشروعه الوطني القائم على فكرة النضال والنزاع المسلح ضد قوات الاحتلال معرجاً على ملف الضم الأخير والذي يهدد مصالح الشعب الفلسطيني بصفة مباشرة ويعدّ تعدياً صارخاً على حقوقه.

بدا تدخل مشعل أقرب إلى برنامج انتخابي منافس للقيادة الحالية، حيث ينتقد الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس ركون الحركة اليوم إلى منطق التفاوض مع المحتل ورفضها الحشد للتصعيد ضده.

هذا وقد طالب مشعل في تدخله القيادة الحلية بالتحلي بالشجاعة اللازمة والتي تفرضها المرحلة والاستعداد للدخول في مواجهة مفتوحة مع قوات الاحتلال معتبراً أن ما سلب بالقوة لا يمكن أن يسترد إلا بذات القوة.

مصادر مقرّبة من حماس تحدثت عن مساندة واسعة لعدد من القيادات داخل الحركة لتصريحات مشعل والتي تعكس حسب قولهم التوجه الحقيقي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الفصيل المقاوم أولاً وفوق كل شيء.

يبدو أن سنوات الحكم التي قضتها حماس قد خلقت نوعاً من القطيعة بين قياداتها التي حافظت على نسق التفكير الأول والقيادات التي تعلمت من تجربة الحكم أن ترضى بالقليل مادام سيوفر فاتحة للمزيد.