شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق

الرزاز يوضح موقف الأردن بعد تطبيع دول عربية مع الاحتلال

الرزاز يوضح موقف الأردن بعد تطبيع دول عربية مع الاحتلال



القلعة نيوز- قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن الأردن ثابت على موقفه من القضية الفلسطينية وبوصلته واضحة في هذا الشأن.

وأكد الرزاز في حديثه لـ"حسنى اف ام" أننا لن نصل إلى سلام دائم وعادل إذا استمرت "إسرائيل" بإجراءاتها الأحادية الجانب وتقويض حقوق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة وأي شيئ غير ذلك لن يوصلنا لسلام عادي وشامل بل سيتفاقم الصراع.

وأضاف: نكرر هذا الكلام في كل محفل ومناسبة، والأردن مؤمن بالسلام العادل والشامل لكل المنطقة لكن بشروطه الواضحة.

وأكد الرزاز أن الشعب والقيادة مجتمعين على هذا الأمر من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب خلف القيادة الهاشمية ولا احد يستطيع المزاودة علينا.

يذكر أن البحرين، أعلنت الجمعة الماضية التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي.

وفيما يتعلق بالشأن المحلي قال الرزاز إن المرحلة الصعبة التي أثرت فيها جائحة كورونا علينا، يجب ان تدفعنا لمرحلة الفطام عن المساعدات والمنح بما يمنحنا استقلالاً اقتصاديًا بالاعتماد على الذات، ويرتبط باستقلال سياسي يجعل منا بلداً أقوى.

وأضاف الرزاز إن الملك عبد الله الثاني وجه الحكومة بالاعتماد على الذات قبل جائحة كورونا ونحن نتجه بالاعتماد على ذاتنا.


وقال الرزاز: نصر على عدم الوصول إلى مرحلة فرض حظر التجول الشامل لما يسببه من آثار كبيرة على الاقتصاد وهذا يتطلب التزام شامل، ونسعى لرفع مستوى الالتزام بشروط ومعايير الصحة والسلامة العامة للحد من ارتفاع الإصابات وتسطيح المنحى الوبائي.