شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

"الاقتصاد الرقمي": توزيع أجهزة كمبيوتر على الطلبة الفقراء نهاية تشرين ثاني القادم

الاقتصاد الرقمي: توزيع أجهزة كمبيوتر على الطلبة الفقراء نهاية تشرين ثاني القادم


القلعة نيوز- قالت أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي، ان وزارة الاقتصاد الرقمي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عملت على اصدار قرار لشراء ما يقارب 300 ألف جهاز لابتوب مزود بالأنترنت لتغطية احتياجات الطلبة غير المقتدرين وذلك بعد توقيع العقد مع الوزارة، وسيتم توزيعها ضمن ألية منسقة على كافة الطلبة بجميع محافظات المملكة.
وحول طريقة صرف وتوزيع الأجهزة أوضحت الزعبي انها ستكون بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والتربية والتعليم وصندوق المعونة الوطنية التي سيتم من خلالها تحديد من هي الجهات المستفيدة من هذا العطاء.

وأضافت ان هنالك ثلاث مراحل لتوزيع الأجهزة، المرحلة الأولى ستكون نهاية شهر تشرين الثاني على أن يحصل كل ثلاثة طلاب من العائلة الواحدة على جهاز كمبيوتر واحد فقط وستكون هذه الأجهزة مستردة لاحقاً لتستخدم في مختبرات الحاسوب في المدارس الحكومية التي تحتاج إليها وفي المناطق النائية.

وأشارت الزعبي أن الاسر الفقيرة غير المسجلة بصندوق المعونة الوطنية ستكون أيضاً أحد مدخلات هذه العملية وستسعى الوزارة جاهدة الأخذ بعين الاعتبار جميع الاسر غير المقتدرة بكلفة محافظات المملكة.

وحول تطبيق سند أوضحت الزعبي أنه تم إطلاق هذا التطبيق بحلة جديدة وأكثر مرونة وسلاسة للمواطن الأردني إذ يتم تفعيلة مباشرة من خلال الهاتف النقال الخاص به والاستفادة مباشرة من 224 خدمة أطلقتها الحكومة مؤخرا موزعة على العديد من الجهات الحكومية.