شريط الأخبار
يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود

سعيدان: الحكومة مهتمة بحماية المصادر المائية ومنع تلوثها

سعيدان: الحكومة مهتمة بحماية المصادر المائية ومنع تلوثها

القلعة نيوز : أكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان اهتمام الحكومة بمتابعة وحماية كل مصادر المياه ومنع تلوثها مشددا على ضرورة زيادة اوجه التعاون وتعزيزه في جميع مناطق المملكة لضبط المخالفين كافة بهدف حماية المصادر المائية .
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مدير الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد المهندس ناهض المقابلة بحضور العقيد عيسى نجادات والمقدم ابراهيم الرجوب ومدير مكتب الادارة لدى الوزارة النقيب نجوى النجداوي ومدير ادارة الازمات والسيطرة ابراهيم عبادة .
وشدد على ضرورة تكثيف حملات المراقبة والضبط التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.
من ناحيته اوضح مدير الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد ناهض مقابلة ان الادارة الملكية ستزيد من تعاونها مع الوزارة بما يضمن انفاذ القانون وحماية مصالح الوطن والمواطنين ولن تتهاون ابدا في اتخاذ الاجراءات القانونية في صون المقدرات المائية وسيتم تنفيذ مزيد من الحملات المكثفة على عدد من المناطق خاصة في ظل استمرار ازمة كورونا .
واشار الى ان الادارة الملكية تولي موضوع مخلفات المعاصر وصهاريج النضح وصهاريج المياه المخالفة اهتماما كبيرا معربا عن امله باستمرار تعاون المواطنين والابلاغ عن اي مخالفات بهذا الصدد .
من جهة ثانية، اكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان ضرورة ايلاء كل الشكاوى الواردة الى مركز الشكاوى الموحد (117116) الاهتمام والمتابعة والتأكد من معالجتها مباشرة .
واكد خلال تفقده سير عمليات تلقي ملاحظات وشكاوى المواطنين في مركز الشكاوى الموحد بحضور امين عام سلطة المياه وامين عام سلطة وادي الاردن والرئيس التنفيذي لشركة مياهنا وعدد من مسؤولي قطاع المياه، ضرورة الاسراع بتأهيل مصادر جديدة خاصة في المناطق التي تشهد تزايدا في الطلب، مبينا انه لابد من اجتراح حلول آنية وقصيرة المدى تضمن تأمين كميات مياه لسد العجز الحاصل خلال الصيف القادم في كل منطقة .
وشدد على ضرورة تطوير متابعة كل شكوى وتحديث اليات المتابعة السريعة مع رفع قدرة المركز فنيا ورفده بالاحتياجات اللازمة واستكمال عمليات التوسعة والتحديث وزيادة كفاءة الاعمال المناطة به وتحقيق مزيد من ثقة المواطنين في هذا المركز الذي يتعامل يوميا مع اكثر من (5) الاف اتصال يومي منذ بداية جائحة كورونا .
كما اطلع وزير المياه والري والحضور على عمليات مراقبة انظمة ومصادر التزويد المائي من المصادر الرئيسية في العاصمة عمان من خلال مركز سكادا عمان التي تزود الخزانات الرئيسة في مناطق العاصمة باحتياجاتها من المياه واستمع من القائمين على الأمر الى شرح مفصل عن تفاصيل ادارة ومراقبة وتشغيل (134) موقعا مائيا هاما واليات متابعتها .
واعرب عن امله بتعاون المواطنين والإبلاغ عن اي ملاحظة او شكوى على هاتف مركز الشكاوى الموحد (117116) او كسور الشبكات عبر الرقم (0791500686) او (0791500696) من خلال ارسال موقع الكسر حيث سيسهل ذلك من سرعة عملية اصلاح هذه الخطوط .
كما اطمأن سعيدان عبر تقنية الاتصال عن بعد على صحة عدد من موظفي وموظفات وزارة المياه والري الذين تأكدت اصابتهم بفيروس كورونا ويقومون باعمالهم عن بعد خلال اوقات الحجر المنزلي متمنيا لهم الشفاء العاجل مؤكدا متابعة اي مساعدة او احتياجات يحتاجونها .
واعرب الموظفون المصابون عن تقديرهم العالي للفتة الكريمة بالاطمئنان عن صحتهم مؤكدين ان تحديات الجائحة لن تثنيهم عن القيام بالواجبات الموكلة اليهم .