شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

عاجل :العميد الفرايه يعلن قرار الحكومة بفتح جميع المعابر الحدودية البريه امام القادمين بسياراتهم

عاجل :العميد الفرايه  يعلن  قرار الحكومة بفتح جميع المعابر الحدودية البريه امام  القادمين بسياراتهم


القلعة نيوز



قررت الحكومة فتح جميع المعابر الحدودية البر ية والسماح للمسافرين عبرها الدخول بسياراتهم بعد إجراءات تعقيمها، وتم قف الحجر الإلزامي لسائقي الشاحنات واستبداله بالحجر المنزلي لمدة أسبوع

واكد الفراية أنه سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها، حيث ستستقبل المعابر 100 شخص في معبري جسر الشيخ حسين والمدورة و150 شخصاً في جسر الملك حسين، مبينا أنه تم تجهيز مختبر فحوصات كورونا في كل معبر حدودي سيستأنف نشاط.

ولفت الفراية أن الحجر على القادمين من الحدود يشبه الإجراءات المعمول بها في المطار ، وتم تحسين الإجراءات الوقائية للعاملين في المراكز الحدودية البرية وتكثيف الفحوصات فيها.

وأكد الفراية أن المعابر الحدودية الأردنية ستفتح بشكل عام ولا يوجد مدة محدد، مشيرا إلى أن معبر العمري سيستمر في استقباله لحركة الشحن وعلى سائقي الشاحنات احضار فحص "PCR" قبل 5 ايام، لافتا أن تكلفة فحص PCR على حساب المسافر وبنفس قيمة فحص المطار.

وحول المستثمرين، أوضح الفراية أن اصحاب بطاقات (أ و ب) للمستثمرين والحاصلين على جواز سفر مستثمر سيسمح لهم بالدخول عبر المعابر ضمن الشروط الصحية، ومن دون الحجز عن طريق المنصة.

وقال الفراية إن عدد الإصابات بفيروس كورونا للقادمين من الخارج أصبحت أقل بكثير من الحالات المحلية.