شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

أطباء: وفيات كورونا بمستشفيات الأردن عالية

أطباء: وفيات كورونا بمستشفيات الأردن عالية

القلعة نيوز : قال أطباء ومراقبون للوضع الوبائي في الأردن، ان نسب الوفيات بين الذين يتلقون العلاج من فيروس كورونا بداخل المستشفيات بوزارة الصحة عالية جدا مقارنة مع دولة أخرى.

وبين الأطباء، ان وزارة الصحة الأردنية لا تعلن عن ارقام رسمية بين وفيات فيروس كورونا الذين يدخلون المستشفيات ، وتعلن فقط عدد الوفيات اليومي مقارنة بإجمالي الإصابات.

وبينوا ان نسبة الوفيات بفيروس كورونا لإجمالي عدد الإصابات في الأردن هي تقريبا 1.1% وهي نسبة مقاربة للنسبة العالمية، وليس لها علاقة بقدرة المنظومة الصحية في هذه البلدان ، وانما تعتمد على معدل أعمار الشعوب و صحتها.

وأوضحوا ان نسبة الوفيات بين المصابين الذين يدخلون المستشفيات في الأردن عالية جدا مقارنة مع الدول الاخرى وتصل ما بين 25-30% (نسبة تقديرية غير رسمية) علما ان هذه النسبة وصلت حاليا في الولايات المتحدة على سبيل المثال الى 3.6% بحسب دراسات أجرتها شركات تأمين هناك.

وبينوا انه على سبيل المثال واعتمادا على تقارير وزارة الصحة، سجل في الأسبوعين الأخيرين دخول ٣٥٧٣ للمستشفيات مقابل ٩٧٩ حالة وفاة، أي ان حالات الوفاة بالنسبة للحالات التي أدخلت المستشفيات بلغت ٢٧.٣% ، وهو اعلى بـ 7 اضعاف تقريبا من المعدل الأميركي.

الأطباء طالبوا وزارة الصحة بأرقام رسمية تحدد نسب الوفيات مقابل الاعداد التي تدخل المستشفيات، واجراء دراسات توضح أسباب هذه النسب، اسوة لدراسات أجريت في دول أخرى.