شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

الحكومة تكشف عن دعم العاملين بالقطاع الخاص بمبلغ 200 مليون دينار على مدى 6 اشهر

الحكومة  تكشف عن دعم العاملين بالقطاع الخاص بمبلغ  200 مليون دينار على مدى 6 اشهر

- ماتم رصده لتعويض العاملين بالقطاع الخاص ليس له علاقه باموال الضمان

-هدفنا حماية 180 ألف وظيفة بالاردن - من غير المعقول أن يفقد أي أردني وظيفته

- الحكومة تعمل على حماية العاملين والتخفيف على اصحاب العمل - - الحكومة

تتحمل احيانا أكثر من 50% من راتب المتضرر بالقطاع الخاص




القلعه نيوز- رصد

كشف وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين يكشف إجراءات وآليات دعم العاملين في القطاع الخاص ماليا لضمان استدامه فرصهم في القطاع الخاص.


وقال القطامين إن برنامج حماية يهدف إلى المحافظة على استدامة فرص العمل في القطاع الخاص موجه للقطاعين والمنشآت في القطاعين، مشير إلى أن البرنامج مدته واطاره الزمني 6 اشهر اعتبارا من شهر 12/ 2020 حتى نهاية شهر ايار 2021.


وقال القطامين خلال استضافته عبر نشرة اخبار رؤيا، الجمعة، إن تخصيص 200 مليون دينار أردني لدعم للأجور للقطاعات غير المصرح لها بالعمل والأكثر تضرارا جاء لإحياء الاقتصاد الأردني والتخفيف على أصحاب العمل، مبينا أن مصادر التمويل 134 مليون دينار من الحكومة تقسم الى 70 مليون مرصودة في الموازنة العامه و64 مليون دينار من المساعدات الخارجية، بالاضافة الى 66 مليون دينار من الضمان الاجتماعي من فائض حساب تأمين إصابات العمل.


وبين القطامين ان الحكومة تتحمل في بعض الحالات أكثر من 50% من راتب المتضرر بالقطاع الخاص، موضحا ان من راتبه 1000 دينار في القطاع الخاص المتضرر فستتحمل الحكومة قيمة 375 دينارا من راتبه.وبين أن عمال المياومة سيتم التعامل مع عمال المياومة من برنامج حماية عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية.


وحول تداول قرار حكومي منح العاملين بالمدارس الخاصة 75% من رواتبهم سواء كانوا مكلفين بعمل او غير مكلفة بالإضافة إلى سلفة من الضمان الاجتماعي، قال القطامين أنه إذا كانت المدارس من ضمن قائمة القطاعات الأكثر تضررا من جائحة كورونا التي ستصدر في نهاية الشهر الحالي فأنه سيتم شمولها في قرارات القطاعات الأكثر تضررا، مشيرا إلى أن وجود جدل حول المدارس الخاصة لأنه يوجد موظفين مكلفين بالعمل وآخرون غير مكلفون.


واكد القطامين ان ما تم رصده من أموال ليس له علاقة بأموال صندوق استثمار الضمان الاجتماعي، مؤكدا ان الهدف حماية 180 ألف وظيفة في الأردن.وأشار الى انه من غير المعقول أن يفقد أي أردني وظيفته لذلك تدخلت الحكومة، لافتا أن الأردن يمر بفترة غير مسبوقة والحكومة تعمل كل ما تستطيع.


وأعلن القطامين عن تعليمات ستصدر توضح آلية التقدم بطلبات الدعم المالي للقطاعات غير المصرح لها بالعمل قريبا، مؤكدا أن قرابة ثلث المنشآت في الأردن محمية جراء اشتراكها بالضمان.


وقال القطامين انه في نهاية كل شهر ستصدر قائمة جديدة بالقطاعات الأكثر تضررا في الأردن من جائحة كورونا.