شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

إنطلاق فعاليات المؤتمر الصحي الدولي لبنك الشفاء

إنطلاق فعاليات المؤتمر الصحي الدولي لبنك الشفاء

القلعة نيوز

إنطلقت الثلاثاء فعاليات المؤتمر الصحي الدولي لبنك الشفاء تحت عنوان الريادة في الرعاية الصحية ودور وسائل التواصل الإجتماعي في خدمة الصحة ، والذي ينفذه بنك الشفاء وبالشراكة مع وزارة الصحة والجامعة الأردنية .
المؤتمر الذي تنعقد فعالياته على مدار أربعة أيام عبر خاصية الإتصال المرئي ، يطرح محاور طبية وصحية متنوعة وشاملة ، وذلك ضمن جلسات علمية يقدم من خلالها عدد من المختصين يمثلون الأردن والعراق وبريطانيا أمام المشاركين أوراقاً علمية متخصصة ، في سبيل تبادل الخبرات والمعرفة التي من شأنها تطوير مهارات العاملين في القطاع الطبي والصحي .
أشرف الكيلاني
وافتتحت أعمال المؤتمر بالسلام الملكي وآيات من القرآن الكريم ، تلاها كلمة ترحيبية قدمها رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء أشرف الكيلاني ، رحب من خلالها بجميع المشاركين في المؤتمر . ونوه الكيلاني بأن بنك الشفاء يعقد مؤتمره الدولي الأول في ظروف إستثنائية في مواجهة جائحة كورونا ، ولكن إدارة بنك الشفاء عزمت على المضي قُدماً في عقده ، من باب المسؤولية الإجتماعية التي يقوم بها بنك الشفاء في خدمة المجتمع ، بنشر المعرفة والوعي الصحي بين مختلف شرائح المجتمع .
الدكتور علي الرجوب
رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور علي الرجوب تحدث بكلمته عن أهمية عقد مثل هكذا مؤتمرات من شأنها أن تعمل على تبادل الخبرات بين العاملين في المجال الطبي ، منوهاً لأهمية عنوان الرئيسي للمؤتمر الذي يتحدث عن الريادة في الرعاية الصحية ودور وسائل التواصل الإجتماعي في خدمة الصحة .
الدكتور احمد بني هاني
الدكتور أحمد بني هاني رئيس اللجنة العليمية للمؤتمر قال في كلمته أن عقد هذا المؤتمر في ظل هذه الظروف في مواجهة العالم والأردن لفيروس كورونا ، يعتبر إنجازاً كبيراً للقائمين عليه والذي يصب في مصلحة الوطن .
ونوه الدكتور بني هاني بأن اللجنة العلمية للمؤتمر إستلمت مئتنان وثلاثون ورقة علمية ، توزعت بين إختصاصات طبية مختلفة .
د, يوسف القسوس
رئيس المؤتمر ورئيس المجلس الإستشاري لبنك الشفاء الدكتور يوسف القسوس وجه خلال كلمته تحية إجلال وإكبار لزملاء المهنة في مختلف تخصصات الطب ، وشكرهم على جهودهم العظيمة التي يبذلونها في حماية الوطن من شر جائحة كورونا .
وقال الدكتور القسوس نحن الجيش الأبيض نسير خلف مليكنا المُفدى في مساعدة كل مريض بحاجة للتشخيص والعلاج وتوفير الرعاية الصحية المناسبة له ، ونوه القسوس إلى أن الأردن وبتوجيهات القيادة الهاشمية أصبح يتمتع بسمعة طيبة عربياً وإقليمياً ودولياً .
الدكتورة نيفين أبو زيد
مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد قالت في كلمتها أمام المشاركين بأن هذا المؤتمر يأتي تلبية لدعوة سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله بالتركيز على الجانب الصحي ودعم الكوادر الصحية ، وتوفير كافة السُبل المُتاحة لتحقيق مفهوم الأمن الصحي الأردني .
ودعت أبو زيد المشاركين في المؤتمر لمُساندة بنك الشفاء والإنضمام لفرقه التطوعية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة للمساهمة في تنفيذ برامجه ومشاريعه الخيرية التي تستهدف الفئات الفقيرة في مجتمعنا .
المؤتمر الذي تنظمه كلاً من شركة الجويلس لتنظيم المؤتمرات والمعارض ومركز بنك الشفاء للمؤتمرات الطبية ، تخلله عرض فيديو تعريفي عن بنك الشفاء والخدمات التي يقدمها ،
كما تم تقديم محاضرة تذكارية حملت عنوان " الذكاء الصناعي في تحديد الأمراض النفسية " قدمها الدكتور الاردني البريطاني كاظم العِبادي .