شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الملك: حماية القدس والقضية الفلسطينية تبقى أولوية لدينا

الملك: حماية القدس والقضية الفلسطينية تبقى أولوية لدينا
القلعة نيوز -

أكّد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال التدريب المهني، لأهميته في توفير فرص العمل والحد من البطالة.

وأشاد جلالة الملك، خلال لقائه شخصيات من محافظات عدة، في قصر الحسينية الخميس، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بالكفاءات الأردنية المشهود لها على المستويات كافة.

وفيما يتعلق بالوضع الإقليمي، شدّد جلالته على وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، وتواصله المستمر مع مختلف الأطراف الدولية الفاعلة، قائلاً إن "حماية القدس والقضية الفلسطينية تبقى أولوية لدينا".

من جهتهم، أكّد عدد من الحضور أهميّة إنشاء المشاريع في المحافظات للتخفيف من البطالة، مشيدين بتوجيهات جلالة الملك التي تُركّز على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي وحماية المنتجات الوطنية، لما له من أثر إيجابي كبير في توفير فرص العمل وتعزيز الأمن الغذائي.

ودعا الحضور إلى ضرورة دعم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والمشاريع الصغيرة، بهدف تخفيف تداعيات جائحة "كورونا"، لافتين إلى ضرورة استقدام المستثمرين إلى الأردن وتسهيل الإجراءات أمامهم، وأهمية برامج الدعم المُقدمة لعمّال المياومة.

وقال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الحكومة تعمل على المواءمة بين إجراءات المحافظة على الصحة العامة وعدم تضرر القطاع الاقتصادي، مشيراً إلى توجه نحو الفتح التدريجي الآمن للقطاعات خلال الفترة المقبلة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ومستشارة جلالة الملك للسياسات ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ورئيس هيئة الأركان المشتركة.