شريط الأخبار
كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

كورونا.. عدد المصابين حول العالم يتجاوز 76 مليونا

كورونا.. عدد المصابين حول العالم يتجاوز 76 مليونا

القلعة نيوز : عواصم - تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، حاجز الـ76 مليون. وبحسب معطيات موقع «Worldometers» الخاص برصد إحصائيات ضحايا الفيروس حول العالم، بلغ عدد المصابين، حتى صباح أمس السبت، 76 مليونا و13 ألفا و851. وتأتي الولايات المتحدة في المركز الأول عالميا بـ 17 مليونا و888 ألفا و353 مصابا، تليها الهند بأكثر من 10 ملايين و4 آلاف إصابة، ثم البرازيل بـ7 ملايين و163 ألف.
وتحل روسيا في المرتبة الرابعة بنحو مليونين و791 ألف إصابة، وفرنسا بمليونين و442 ألف، ثم تركيا بمليون و982 ألفا، تليها بريطانيا بمليون و977 ألفا. وجاءت إيطاليا ثامنة، تليها إسبانيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وألمانيا، والمكسيك، وبولونيا، وإيران.
وحتى صباح أمس، وصل عدد الوفيات بسبب كورونا مليونا و681 ألفا و255، والمتعافين إلى 53 مليونا و282 ألفا و158.
وشن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، هجومًا كاسحاً على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من دون أن يتردد في التأكيد على أن لقاح فايزر يمكن أن يجعل امرأة تُنبت لحية، وأن يحول شخصًا إلى تمساح. وقال بولسونارو خلال كلمة ألقاها في بورتو سيغورو في شمال شرق البرازيل، «في العقد مع فايزر، يقولون بوضوح تام: نحن لسنا مسؤولين عن أي آثار جانبية، إذا تحولت إلى تمساح، فهذه مشكلتك». وكان يشير إلى اللقاح الذي طوره مختبر فايزر الأميركي وشركة بايونتيك الألمانية، وجرى اختباره في البرازيل لأسابيع وبدأت المملكة المتحدة والولايات المتحدة باستخدامه. وقال الرئيس اليميني المتطرف بلهجة مستفزة: «إذا صار شخص سوبرمان أو نبتت لامرأة لحية، أو بدأ رجل يتحدث بصوت نسائي، فلا علاقة لهم بذلك».
وعلى الرغم من ممانعة الرئيس، قررت المحكمة العليا في البرازيل، الخميس، جعل التطعيم ضد كوفيد-19 إلزاميًا، لكن من دون أن يكون قسريًا في ثاني أكثر دول العالم تضرراً بعد الولايات المتحدة، مع نحو 185 ألف وفاة. وهذا يعني أن السلطات لن تكون قادرة على استخدام القوة لإجبار شخص على أخذ اللقاح، لكنها ستكون قادرة على فرض غرامة عليه أو منعه من الذهاب إلى أماكن عامة معينة.
وأكد جايير بولسونارو في بورتو سيغورو، على أن «اللقاح، بمجرد اعتماده من قبل وكالة انفيسا الصحية، سيكون متاحًا لكل من يريده. لكنني لن أتلقى اللقاح. ... البعض يقولون إنني أعطي مثالًا سيئًا، ولكن على السذج والمعتوهين الذين يقولون ذلك أجيب أنني أصبتُ بالفعل بالفيروس ولدي أجسام مضادة، فلماذا آخذ اللقاح؟».
وتجاهل الرئيس البرازيلي على ما يبدو حالات الإصابة مرة ثانية بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في البرازيل. وأصيب بولسونارو بالمرض في تموز وتعافى بعد عشرين يومًا، من دون أن تظهر عليه أعراض شديدة. وتواجه الدولة المترامية الأطراف ويبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة موجة ثانية قوية من الوباء إذ سجلت يوم الأربعاء أكثر من 70 ألف إصابة خلال 24 ساعة فيما تجاوزت الخميس 1000 وفاة في يوم واحد، لأول مرة منذ 30 سبتمبر.
ويتوقع أن تتسم حملات التطعيم بالفوضى في البرازيل مع انتقاد جميع الأطراف خطة التحصين الوطنية المتأخرة، وما لتعليقات الرئيس من أثر على إقبال البرازيليين على اللقاح.
ولم تستبعد رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية المعنية بالرقابة على حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، أمس السبت، انتهاء وباء كورونا في روسيا قبل حلول الربيع. وقالت بوبوفا: «أعتقد أن ذلك سينتهي مع حلول فصل الربيع أو قبل ذلك إن بذلنا جهدا لتنفيذ هذا الهدف. إنه أمر يتوقف اليوم على جهد كل منا». (وكالات)