شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

مؤتة : عوجان يرعى فعاليات اليوم العلمي للنخيل

مؤتة : عوجان يرعى فعاليات اليوم العلمي للنخيل
القلعة نيوز : كارم الشراري

رعى رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان فعاليات اليوم العلمي للنخيل والذي جاء نتاج تعاون بين الكليةِ والجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والابداع واتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.
متحدثو الفعالية تناولوا عِدّةَ موضوعاتٍ ذات صلة بعنوان اليوم العلمي المذكور أعلاه فقد تحدث رئيس جمعية التمور الأردنية المهندس أنور حداد عن الاستراتيجية الوطنية لانتاج التمور ٢٠٢٠_٢٠٣٠ ، وتحدث من المركز الوطني للبحوث الزراعية المهندس عمر أبو سمره عن سوسة النخيل (المخاطر والمكافحة) وتناول المهندس هاني غنيم من المركز الوطني للبحوث الزراعية الحديث عن عمليات ما بعد الحصاد لنخيل التمر . وقد حضرَ فعاليات اليوم العلمي الدكتور رضا الخوالدة وزير الزراعة الأسبق حيثُ أشاد بما تم طرحه من عناويين فاللقاءات بين المتخصصين تخدم قطاع الزراعة على المستوى الوطني وهو انعكاس لدور كليات الزراعة في جامعاتنا الأردنية وتفاعلها مع المؤسسات البحثية في الشأن الزراعي . وحضرَ فعاليات اليوم العلمي وزير الزراعة الأسبق الدكتور محمود الدوري ورئيس الجامعة الأسبق الدكتور ظافر الصرايرة (رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي) .
وبدوره ثمنَ( عوجان) للجهات المختصة المشاركة جهودها في إنجاح التفاعل المعرفي مع كادر الكلية والذي تجسدَ بتقديم أوراق علمية تسلطُ الضوء على تحديات زراعة النخيل وتقديم توصيات لرفع كفاءة المنتج والتغلب على التحديات؛ فالدور الذي تنهض به مؤسساتنا البحثية ومن ضمنها كليات الزراعة هو دور وطني داعمٍ للقطاع الزراعي وطنياً _حسب تعبيره _ وأشار عميد الكلية الدكتور عادل عبدالغني إلى حرص الكلية على مواصلة العمل البناء الهادف للاستفادة من كافة الخبرات العلمية وبما يتناسب وفلسفة الجامعة الداعية إلى الانفتاح والإيجابية وتطوير العلاقات البحثية والمعرفية مع مؤسساتنا الوطنية ذات الاهتمام المشترك . كما اطلع المشاركين في اليوم العلمي على مشروع بستان النخيل والذي يشرف على انجازة الدكتور معاوية العساسفة من كلية الزراعة ،وهو يعد انموذج علمي وبحثي لزراعة اشجار النخيل .