شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

شاهد بالفيديو والصور .. وقفة تطالب بالافراج عن الزميل حداد ..وتحرك نيابي مبكر ضد الحكومة

شاهد بالفيديو والصور .. وقفة تطالب بالافراج عن الزميل حداد ..وتحرك نيابي مبكر ضد الحكومة

-النائب صالح العرموطي: حكومة الخصاونةمراهقة سياسيا.. واطالب بالغاء محكمة امن الدولة


- النائب والاعلامي عمر العياصرة: ما يجري رسالة رسمية لاستحقاق قادم.. وهذه حماقة سياسية.
- النائب ينال فريحات: نقف مع الصحفيين في مواجهة التغول الحكومي.. وسنثير الامر تحت قبة البرلمان



القلعة نيوز: - عبد القادر البياضي و احمد السيد - تصوير باتر المجالي


نفذ عدد من الصحفيين بمشاركة أعضاء من مجلس النواب، اليوم السبت، وقفة احتجاجية امام مقر نقابة الصحفيين، للمطالبة بالافراج عن الزميل جمال حداد.

وأكد الصحفيون رفضهم لقرارات توقيف الزملاء، ورفض محاكمتهم أمام محكمة امن الدولة.

واشاروا إلى سلسلة من الإجراءات في حال لم يتم الإفراج عن الزميل حداد.

وشددت النقابة على موقفها الرافض لتوقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر، مؤكدة أنها ستتصدى لتعديل التشريعات بما يمنع توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر وعرض الصحفيين على غير المحاكم المدنية المختصة بقضايا المطبوعات والنشر.



...............................................


القلعة نيوز: اعتبر النائب والاعلامي الزميل عمر العياصرة، ما ترتكبه حكومة الدكتور بشر الخصاونة "حماقة سياسية"، مستهجنا احالة من يتحدث بالملف الصحي إلى محكمة أمن الدولة.
جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته الصحفيين اعتصامهم أمام مبنى نقابتهم رفضا للتغوّل على الصحفيين وللمطالبة بالافراج عن الزميل جمال حداد الذي جرى توقيفه بقرار من مدعي عام محكمة أمن الدولة إثر مادة صحفية حول لقاح كورونا.
وتساءل العياصرة: "إذا كان الصحفي الذي يتحدث في الجانب الصحي يحال إلى أمن الدولة، فما بالك بمن يتحدث في الجانب السياسي أو في السياسة الخارجية؟".
وقال العياصرة: "إن الهدف من توقيف الزميل حداد في مثل هذه القضية يأتي لتخويف وترهيب الأسرة الصحفية لما قد يأتي في قادم الأيام من قرارات وسياسات"، داعيا إلى استغلال هذه اللحظة لمناهضة قانون منع الارهاب وقانون الجرائم الالكترونية.
وأكد أن تكاتف الأسرة الصحفية سيدفع النواب إلى التحالف معهم والوقوف خلفهم، مشددا على أهمية استمرار النضال ضد مجموعة التشريعات التي تكبّل حرية التعبير والرأي.
وجدد العياصرة تأكيده على أن ما جرى من توقيف للزميل حداد هو رسالة لاستحقاق قادم، خاصة في ظلّ ما يتعرض له الوطن من محاولات استهداف.

...........................................................



القلعة نيوز: أكد عضو مجلس النواب، الزميل الاعلامي ينال فريحات، أنه سيبذل جهده مع عدد من زملائه النواب من أجل الوقوف مع الأسرة الصحفية في وجه التغوّل الحكومي عليها.
وقال فريحات خلال مشاركته اعتصام الصحفيين أمام نقابتهم، السبت، للمطالبة بالافراج عن الزميل جمال حداد: "إن هذه المشاركة جاءت لاشعار الزملاء بتضامن أعضاء في مجلس النواب مع الصحفيين، لكننا سنعمل على حشد النواب للوقوف مع الأسرة الصحفية".
واستهجن فريحات احالة الزميل حداد إلى محكمة أمن الدولة على خلفية نشر مادة صحفية، مؤكدا أن القانون حدد اختصاص أمن الدولة بخمس قضايا ليس من بينها قضايا النشر.
وأثنى فريحات على حراك الصحفيين، مشيرا إلى أنه سيتم اثارة قضية الاعتداء على حرية الصحافة تحت قبة البرلمان أيضا.
................................................

اعتبر نقيب المحامين الأسبق لعدة دورات، النائب صالح العرموطي، ممارسات حكومة الدكتور بشر الخصاونة "مراهقة سياسية"، وذلك من خلال محاربة النقابات المهنية ومختلف شرائح المجتمع من (محامين وصحفيين ومعلمين) في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى تضافر جهود كافة الأردنيين.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال اعتصام الصحفيين أمام نقابتهم، السبت، للمطالبة بالافراج عن الزميل الصحفي جمال حداد والموقوف بقرار من مدعي عام محكمة أمن الدولة إثر مادة صحفية نشرها حول لقاح فيروس كورونا.
وطالب العرموطي بالغاء محكمة أمن الدولة، مشيرا إلى أنه ونواب التحالف الوطني للاصلاح سيتقدمون بمشروع قانون لالغاء قانون منع الارهاب.
وتساءل القانوني المخضرم عن سبب احالة الزميل حداد إلى محكمة أمن الدولة، وهي التي يُفترض أن تكون خاصة بمحاكمة الارهابيين، مؤكدا أن المحكمة خالفت النصّ الدستوري الذي يجيز للأردنيين مخاطبة السلطات في أي قضية عامة.
وشدد العرموطي على أنه "لا يمكن أن يكون لدينا اصلاح سياسي دون ديمقراطية، ولا يمكن أن يكون لدينا ديمقراطية بدون حريات"، لافتا إلى أن الأصل "أن يكون ملفّ الصحفيين سياسيا وليس أمنيا".
واستغرب العرموطي اخفاء الحكومة المعلومات عن الأسرة الصحفية، مستهجنا احالة قضية رأي إلى محكمة أمن الدولة، فيما طالب بأن يكون قانون المطبوعات والنشر القانون الوحيد الذي يخضع الصحفيون للمساءلة على أساسه "خاصة وأنه لا يجيز توقيف الصحفي".
واختتم النائب العرموطي مداخلته بالمطالبة بالافراج الفوري عن الزميل جمال حداد ووقف ملاحقته، فيما وجّه رسالة إلى الحكومة، قال فيها: "بئس كل من يعتدي على الحريات".