شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

انفجار قنبلة بدورية لجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية

انفجار قنبلة بدورية لجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية

القلعة نيوز :

القدس المحتلة - قالت قناة «الميادين» اللبنانية نقلا عن مراسلها أن «قنبلة يدوية انفجرت فجر أمس السبت في الجانب المحتل من بلدة العديسة» التابعة لقضاء مرجعيون في محافظة النبطية جنوبي لبنان، وأضافت أن الانفجار «أدى إلى وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي».

في المقابل، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، التقارير اللبنانية حول «انفجار قنبلة يدوية بدورية تابعة للجيش الإسرائيلي؛ أسفرت عن إصابات بين قواته»، وقال إن الانفجارات في المناطق الحدودية جنوب لبنان «ناتجة عن أعمال ميدانية اعتيادية للجيش الإسرائيلي». وقال الجيش الإسرائيلي إن «الموضوع قيد الفحص».

ولاحقا، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي للإعلام العربي، إن «دوي الانفجارات التي سمعت على الحدود مع لبنان صباح أمس، ناتج عن أعمال ميدانية اعتيادية للجيش الإسرائيلي على الحدود. خلافًا للادعاءات لم يتم تفجير أي عبوة ناسفة ضد القوات. يعمل لبجيش الإسرائيلي بطرق مفاجئة ومتنوعة للحفاظ على أمن الحدود».

وذكر المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر، أن «الانفجارات التي سمعت على الحدود مع لبنان ناجمة عن نشاطات عملانية روتينية للجيش الإسرائيلية»، وأضافت أنه «خلافًا للادعاءات لم يتم تفجير أي عبوة ناسفة بالقوة الإسرائيلية».

وأشارت تقارير صحافية إسرائيلية إلى عدم وجود أي «حادث استثنائي»، وذلك «بعد التحقق من التقارير اللبنانية حول حدث في المناطق الحدودية قرب المطلة»؛ ونقلت عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلية قوله إن «الموضوع قيد الفحص».

وذكر المراسل العسكري للقناة 13، هيلر، على «تويتر»، أنه «لا يوجد أي حدث خاص على الرغم من التقارير اللبنانية»، ومشيرا إلى «العودة إلى الحياة الطبيعية»؛ قبل أن يقوم بحذف التغريدة لاحقا.

من جانبه، قال المحلل العسكري في موقع «واللا» الإسرائيلي، أمير بوحبوط، إن «الجيش يفحص التقارير الواردة عن انفجار قرب الحدود مع لبنان». مرجحا أن يقوم المتحدث العسكري بنفي التقارير وإعلان «العودة إلى الروتين». (وكالات)